اتصالات 24

جوجل تطرح مميزات ذكاء اصطناعى جديدة إلى يوتيوب.. تفاصيل

يوتيوب - أرشيفية
يوتيوب - أرشيفية

تسلل الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى الكثير من تطبيقات وخدمات جوجل، ولعل أحدث ما حصل على إمكانيات الذكاء الاصطناعى هو YouTube، منصة مشاركة الفيديو الشهيرة، وفي منشور بالمدونة، أوضحت الشركة بالتفصيل كيف سيعمل الذكاء الاصطناعى الإنتاجى على تحسين تجربة مستخدم YouTube.

ملخص التعليقات فى يوتيوب
قالت Google إنها تقوم بتجربة الذكاء الاصطناعي الذي ينظم "أقسام التعليقات الكبيرة لمقاطع الفيديو الطويلة في موضوعات سهلة الهضم"، ما يحدث هو أنه في بعض الأحيان يكون هناك الآلاف من التعليقات وغالبًا ما يشعر المستخدمون الذين يرغبون في قراءتها بالارتباك ولا يمكنهم المشاركة.

سيساعدهم الذكاء الاصطناعي على فهم محادثات التعليقات والمشاركة فيها، وإذا أراد منشئو المحتوى إزالة أي موضوعات للتعليق، فيمكنهم حذف التعليقات الفردية التي تظهر ضمن الموضوع المحدد، وقالت جوجل في منشور المدونة: "أيضًا، يتم سحب المواضيع من التعليقات المنشورة فقط ولا يمكن إنشاؤها من التعليقات التي يتم إجراؤها للمراجعة، أو التي تحتوى على كلمات محظورة أو من مستخدمين محظورين".

إجابات عن أى أسئلة لديك بشأن مقاطع الفيديو
تجربة أخرى تجريها Google على YouTube هى أداة الذكاء الاصطناعى للمحادثة، وتتيح لك هذه الأداة الحصول على إجابات للأسئلة المتعلقة بالفيديو الذى تشاهده، وتوصيات للمحتوى ذى الصلة، والمزيد، كل ذلك دون مقاطعة التشغيل.

وقالت جوجل فى منشور المدونة: "بالنسبة لبعض مقاطع الفيديو الأكاديمية، يمكن للأداة أن تساعد فى رحلات التعلم من خلال توفير اختبارات واستجابات تشجع على فهم أعمق"

لكن تقدم Google إخلاء مسؤولية بأن "هذه الميزات تجريبية وقد لا نقوم بها دائمًا بشكل صحيح"، ربما لهذا السبب بدأنا بشكل صغير مع محدودية التوفر وجمع التعليقات، ستكون ميزة منظم التعليقات متاحة لمستخدمي YouTube Premium بدءًا من اليوم. 

وستكون أداة المحادثة متاحة لكل من ميزات الذكاء الاصطناعي لعدد صغير من الأشخاص على مجموعة فرعية من مقاطع الفيديو، وفي الأسابيع المقبلة لأعضاء YouTube Premium في الولايات المتحدة على أجهزة Android.