سيارات 24

ميتسوبيشي تطلق سيارة اكليبس كروس 2023 بمحرك تيربو وسعر مليوني جنيه

سيارة اكليبس كروس
سيارة اكليبس كروس 2023

تقدم شركة ميتسوبيشي اليابانية أحدث إصداراتها من سيارة اكليبس كروس 2023 في السوق المصري، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) تتميز بتصميم عصري ومحرك قوي ومواصفات عالية، وتتوفر السيارة في أربع فئات بأسعار تبدأ من مليون و200 ألف جنيه وتصل إلى مليوني جنيه.

تتمتع سيارة اكليبس كروس 2023 من إنتاج  ميتسوبيشي اليابانية بمرايات ونوافذ ومقاعد كهربائية، ونظام صوتي متطور مع شاشة لمسية وعجلة قيادة متعددة الوظائف، كما تحتوي على فتحة سقف وبصمة تشغيل وحساسات ركن وكاميرا. 

ميتسوبيشي  تطلق سيارة اكليبس كروس 2023

وتعمل السيارة بمحرك 1500 سي سي إف تيربو يولد قوة 150 حصانا وعزم 250 نيوتن متر، ويمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 8.6 ثانية، وتحتوي على علبة تروس أوتوماتيكية تضمن أداء سلسا ومريحا.

وفي سياق منفصل، كشفت شركة ميتسوبيشي اليابانية العملاقة في صناعة السيارات، في وقت سابق، عن سيارتها الاختبارية D:X Concept، والتي تجمع بين خصائص الفان والسيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

تتميز السيارة الاختبارية الجديدة بتصميم داخلي مرن ومبتكر، حيث تحتوي على 6 مقاعد قابلة للتدوير والتعديل بشكل كبير، بالإضافة إلى شاشة ملونة كبيرة وقمرة قيادة مستقبلية. كما تسهل السيارة الدخول إليها بالتخلص من عمود B، وتستخدم الكاميرات لتوفير رؤية محيطية جيدة للسيارة ولتعويض المرايا الخارجية، والتي تظهر صورها على عمود A.

ومن بين الابتكارات الأخرى التي تقدمها السيارة، الشفافة التي توجد تحت الزجاج الأمامي، والتي تهدف إلى تحسين الرؤية على الطريق، وتحتوي المقود على شاشة تعرض أهم بيانات القيادة. وتعمل السيارة بنظام دفع هجين Plug-in، دون الإفصاح عن تفاصيله.