عالم الإتصالات

تقرير: أبل تستعد لإضافة زر جديد إلى هواتف iPhone 16

ايفون - أرشيفية
ايفون - أرشيفية

من المتوقع أن تطلق شركة آبل العملاقة في مجال التكنولوجيا هواتف iPhone 16 الجديدة في عام 2024، وقد بدأت بالفعل الشائعات حول ميزات وتصميم هذه الهواتف الذكية. وفقًا لبعض التسريبات الأخيرة، تخطط شركة آبل لإدخال زر إضافي إلى هواتف iPhone 16، الأمر الذي يتطلب بعض التغييرات في موضع هوائي mmWave.

وخلال سبتمبر الماضي، أطلقت أبل أحدث سلسلة هواتفها الذكية، تشكيلة iPhone 15، في سبتمبر، وسوف يستغرق الأمر ما يقرب من عام من الانتظار قبل أن تطرح شركة التكنولوجيا العملاقة الجيل التالي من هواتفها الذكية، ومع ذلك، فإن الشائعات حول هاتف iPhone 16 المنتظر موجودة بالفعل.

وشارك أحد المرشدين المسمى Instant Digital بعض التفاصيل حول طرازات iPhone 16 على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo، ويدعي المتسرب أن هناك فرصة كبيرة للحصول على زر إضافي، ولاستيعاب التغيير، تخطط Apple أيضًا لنقل هوائي mmWave إلى يسار الجهاز بدلًا من اليمين.

الأزرار الموجودة على iPhone 16
من المتوقع أن يظل زر الإجراء في طرازات iPhone 16 Pro دون تغيير، ومن المتوقع أيضًا أن تتبنى شركة Apple تقنية الحالة الصلبة لهذا الزر، حاليًا، يأتي بتصميم زر قياسي، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه التغييرات متوقعة لزر الإجراء فقط.

وفي الوقت نفسه، من المرجح أن تظل أزرار التحكم في الصوت ومفاتيح الطاقة كما هي دون أي تغييرات، وحاليًا، هذه الأزرار أيضًا ليست في حالة صلبة، على الرغم من أن خطط Apple قد تتغير في الأيام المقبلة.

وأبرز تقرير سابق صادر عن MacRumors أيضًا أنه من المحتمل أن يأتي زر إضافي إلى ‌iPhone 16‌، ووفقًا للتقرير، تطلق شركة Apple على هذا الزر اسم "زر الالتقاط" داخليًا، ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما الذي سيتم استخدامه من أجله بالضبط، ومن المتوقع أن يكون الزر موجودًا أسفل زر الطاقة على الجانب الأيمن من الجهاز، ويُشاع أيضًا أن هذا الزر هو زر سعوي وليس زرًا قياسيًا.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن شركة أبل قد تضطر إلى تغيير موضع هوائي mmWave ليشمل هذا الزر الجديد، ومن المتوقع أن يتم نقل الهوائي إلى المساحة الموجودة أسفل أزرار الصوت، ويزعم التقرير أيضًا أنه من المقرر تقديم الزر الجديد على جميع هواتف ‌iPhone 16‌ الذكية، بما في ذلك طرازات ‌iPhone 16‌ وiPhone 16 Plus الأساسية.

الأكثر مشاهدة