اتصالات 24

احتفالًا بالذكرى السنوية العاشرة.. "أبل" تطرح ترقيات صحية بسلسلة Watch Series X

ساعة أبل - أرشيفية
ساعة أبل - أرشيفية

تعتبر ساعة أبل Watch واحدة من أكثر الأجهزة الذكية شعبية في العالم، وهي توفر مجموعة واسعة من الميزات المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية، مثل قياس درجة حرارة الجسم ومستويات الأكسجين في الدم وتخطيط كهربية القلب.

 ولكن في الذكرى السنوية العاشرة لإطلاقها، تخطط شركة أبل لإضافة ميزات جديدة تهدف إلى الكشف عن بعض الحالات الصحية الخطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس في أثناء النوم.


لدى شركة آبل بعض الخطط الكبيرة لتحويل أجهزتها أكثر توجهًا نحو الصحة في عام 2024، والتي تتضمن اكتشاف ارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس أثناء النوم من خلال ساعتها، وفقًا لتقارير مارك جورمان من بلومبرج.

القدرات الصحية الجديدة لساعة أبل Watch
يمكن أن تشتمل السلسلة X، وهو الاسم المحتمل لساعة الذكرى السنوية العاشرة لشركة أبل، على مستشعر لضغط الدم، وعلى الرغم من أنها لن تكون بنفس كفاءة صفعة ضغط الدم التقليدية، إلا أنها يجب أن تخبر المستخدمين إذا كان ضغط الدم لديهم أعلى من المعتاد.

ستقوم الساعة بعد ذلك بتنبيه المستخدمين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عند ارتفاع ضغط الدم لديهم، وبالإضافة إلى ذلك، قد توفر الميزة مجلة لمساعدة المستخدمين على تتبع هذه الأحداث والتوصية بالتحدث إلى طبيب أو زيارة مكان به سوار قياس ضغط الدم التقليدي لتجنب التفسير الخاطئ للقراءات.

ولا يتوقف العمل عند هذا الحد، إذ تعمل شركة أبل على صنع الإصدارات التالية من التكنولوجيا القادرة على قراءة الأرقام الدقيقة لضغط الدم الانقباضي والانبساطي، أما ميزة أخرى لساعة العام المقبل يمكن أن تكون الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم، والذي يمكن تقدير ما إذا كان شخص ما يعاني من هذه الحالة من خلال قياس أنماط تنفسه. 

وتقترح الميزة أن يقوم المستخدم بزيارة الطبيب ولكنه لن يقدم أي علاج، ومع ذلك، قد تسعى الشركة للحصول على موافقة الجهات التنظيمية للسماح للتطبيق بتفسير البيانات للمستخدمين، مما قد يفتح خيارات العلاج في المستقبل، لكن تلك الميزة الوحيدة التي لا تزال بعيدة

وتعمل شركة أبل أيضًا على مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم وقررت اتباع نهج مماثل كما هو الحال مع ضغط الدم، وبدلًا من تقديم بيانات دقيقة، فإنه سيبحث عن الاتجاهات ويقترح الإجراءات التي يجب على مرتديها اتخاذها. ومع ذلك، هذه الميزة لا تزال قيد التطوير وقد لا تكون جاهزة لبعض الوقت.