بنوك 24

عمومية CIB توافق على إصدار سندات بقيمة مليار دولار

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

قال البنك التجارى الدولى –مصر CIB، إن الجمعية العامة غير العادية التى عقدت اليوم الخميس، وافقت اصدار أدوات مالية في صورة سندات اسمية أو قروض مساندة لتمويل مختلف نشاط البنك.
وأوضح البنك أن القيمة الإجمالية بحد أقصى مليار دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية أو بالجنيه المصري، تصدر في شريحة واحدة أو عدة شرائح من خلال طرح عام أو خاص سواء محليا أو من خلال الأسواق العالمية.
ولفت إلى أن الغرض من الإصدار هو دعم قاعدة رأس مال البنك لتمويل الأنشطة التوسعية  أو الاستثمارية المستقبلية للبنك، أو الاستثمار في الأصول المرجحة بالمخاطر.
ويحدد مجلس الإدارة القيمة الاسمية لكل سند لكل اصدار في مصر والخارج، كما يحدد مجلس الإدارة عمولات ومصاريف إصدار كل سند أو قرض مساند سواء بالجنيه المصري أو بالعملات الأجنبية، وفي حالة إصدار السندات أو القروض المساندة من خلال الأسواق العالمية يتم تحديد عمولات ومصاريف الإصدار وفقا للأعراف الدولية المطبقة في سوق الاصدار العالمي، وتصدر السندات من فئة سند واحد وعشرة سندات ومائة سند وألف سند.
وقال البنك إنه يجوز أن تحتوي شروط الاصدار على ما يلزم لإدراج الادوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند (الشريحة الثانية وفقًا للحاجة، ويجوز أن تكون قابلة للتداول، وكذلك يجوز إصدارها بشرط تنازل حامل السند أو المقرض عن أولوية السداد وفقا لما يحدده مجلس إدارة البنك طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.
كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة في تحديد موعد الإصدار وكافة الشروط الأخرى المتعلقة به وتعديل أي شرط من الشروط وفقا لمتطلبات الجهات الرقابية والإدارية، وما يراه المجلس وفقا لظروف السوق السائد وبما لا يتعارض مع أحكام القوانين السارية.
وكذلك تفويض المجلس اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدار خلال الثلاث سنوات التالية لقرار الجمعية العامة غير العادية وفقا لأحكام القانون ١٥۹ لسنة ۱۹۸۱ للشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة، ولائحته التنفيذية، وأحكام قانون أسوق رأس المال رقم ٩٥ لسنة ۱۹۹۲ ولائحته التنفيذية.