اتصالات 24

إيتيدا تنشر نتائج أعمال الدورة الثانية عشر من الملتقى التوظيفي في مجال تكنولوجيا المعلومات

إيتيدا
إيتيدا

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) نتائج أعمال الدورة الثانية عشر للملتقى التوظيفي الذي نظمته يوم 10 أكتوبر، عبر الإنترنت.

ويهدف الملتقى إلى تشبيك الكوادر المؤهلة من الطلبة والخريجين الباحثين عن فرص عمل في تخصصات تكنولوجيا المعلومات، وكذلك رفع الوعي الوظيفي عند الشباب المصري واليسير عليهم للحصول على فرص العمل المناسبة والمتاحة بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.

وأوضحت البيانات الإحصائية أن إجمالي عدد الشركات التي شاركت بالملتقى التوظيفي 49 شركة تضم 34 شركة عالمية و15 شركة محلية متخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والتي قدمت أكثر من 1100 فرصة عمل متاحة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

كما سجل بالملتقى أكثر من 4000 شاب من الباحثين عن فرص عمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بينما بلغ عدد طلبات التوظيف التي تم تقديمها 15231 طلبًا.

وطبقًا لبيانات الهيئة، تنوعت المستويات الوظيفية لفرص العمل المتاحة خلال الملتقى، إذ بلغت فرص العمل التي وفرتها الشركة للمبتدئين نسبة 73%، بينما بلغت فرص العمل المتاحة للمستويات الوظيفية الأعلى ولأصحاب الخبرات نسبة 27% من إجمالي فرص العمل.

كما أوضحت نتائج أعمال الملتقى أن الوظائف الأكثر طلبًا بالشركات المشاركة بالملتقى والأغلبية منها في قطاع تكنولوجيا المعلومات تركز في مجال البيانات، مثل مجالات تحليل البيانات وهندسة وعلوم البيانات، وإدارة البيانات الضخمة، وبلغ عددها أكثر من 200 فرصة عمل، تليها الوظائف في مجال تطوير تطبيقات الهاتف المحمول ولغات البرمجة المختلفة، مثل تطوير تطبيقات الهاتف المحمول باستخدام نظامي التشغيل iOS وAndroid، وتطوير الويب الكامل (Full Stack)، ولغة برمجة جافا (Java)، ولغة بي إتش بي (PHP)، وتطوير الواجهة الخلفية، وتطوير الواجهة الأمامية، وبلغ عددها أكثر من 180 فرصة عمل، وكذلك وظائف اختبار وتطوير وهندسة البرمجيات، والتي جاءت في المرتبة الثالثة للوظائف الأكثر طلبًا بعدد 150 فرصة عمل متاحة بالشركات المُشاركة بالملتقى.

هذا وتضمنت فعاليات ملتقى التوظيف إجراء مقابلات العمل الفورية والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تساهم في التعرف على أحدث اتجاهات سوق العمل والوظائف الأكثر طلبًا بشركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية، وأيضًا جلسات حول التكنولوجيا المهنية والتطوير الوظيفي.

وتجدر الإشارة إلى أن ملتقيات التوظيف التي تنظمها إيتيدا تهدف إلى تشبيك شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرائدة مع الخريجين المتخصصين في مختلف تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الأكثر مشاهدة