بنوك 24

علاء فاروق: الزراعي المصري ضخ 1.4 مليار جنيه تمويلات للتحول للري الحديث

 علاء فاروق رئيس
علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري أن  التنمية المستدامة هي أساس عمل البنك الزراعي بمختلف أنشطته المصرفية،  مؤكدا انه علي مدار ال ٣ أعوام السابقة كان البنك إضافة  قوية للاقتصاد الزراعي والمصري بشكل عام مشيرا إلي أن محفظة تمويل المشروعات الخضراء إرتفعت من 5 مليار جنيه لنحو 8  مليار جنيه.

وأشار إلى أن إجمالي محفظة القروض بالبنك قفزت إلي 73 مليار جنيه مقابل 33 مليار جنيه خلال 3 سنوات، مشيرا إلي أن النسبة الأكبر من هذه التمويلات موجهة لانشطة خضراء والري الحديث.

وأضاف أن البنك ضخ نحو ١٠٠ مليون جنيه للطاقة الجديدة والمتجددة، و١.٤٠ مليار جنيه تمويلات للتحول للري الحديث.

وتابع أن البنك الزراعي قام بتمويل أول قرية زراعية بقيمة ١٧٠ مليون جنيه، فضلا عن ضخ ١.٦ مليار جنيه قروض زراعية في الوادي الجديد إضافة إلي تمويل عدد من المشروعات في تشكي.

وأشار الي اهتمام البنك الكبير بالزراعات التصديرية وتبني مجموعة من الشركات الناشئة التي تعمل كمرشد زراعي للتعريف بآليات زراعة المنتج وفقا للمعايير العالمية.

وأشار الي اهتمام البنك الزراعي بإطلاق قوافل تجوب مختلف المحافظات بعدد ٦ قوافل يومية لتشجيع ودعم المشروعات متناهية الصغر.

وشدد علي دور البنك في تفعيل مبادرة إحلال المركبات لترتفع ماتم ضخه لصالح هذه المبادرة إلي ٣٠٠ مليون جنيه لصالح ٧٨٠ عميل.

ولفت إلي دور مصرفه في إطلاق مجموعة من القروض لتحسين البيئة واستهداف المرأة من خلال مبادرة باب رزق لترتفع حجم تمويلاته إلي 600 مليون جنيه خلال عام ونصف العام.

وأشار رئيس البنك الزراعي المصري الي نجاح البنك في خفض نسب التعثر إلي أقل من 4% مقارنة ب 20%.