بنوك 24

داليا عبدالقادر: نصف الناتج المحلي الإجمالي العالمي يعتمد على الطبيعة والتنوع البيولوجي

داليا عبد القادر
داليا عبد القادر رئيس قطاع التمويل المستدام بـالبنك التجاري

شاركت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المُستدام بالبنك  التجاري الدولي مصر CIB، في حلقة النقاش بعنوان «تعزيز تمويل التنوع البيولوجي من أجل تعزيز المرونة المناخية» من قبل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وقالت: "يدرك CIB أن التنوع البيولوجي والطبيعة يشكلان رأس مال قيمًا ويوفران الأساس لنمونا الاقتصادي.
 

 وأوضحت داليا عبدالقادر أن التقديرات تشير إلى أن نصف الناتج المحلي الإجمالي العالمي، حوالي 44 تريليون دولار، يعتمد على الطبيعة والتنوع البيولوجي.  واشارت عبالقادر إلى ان  السبب هو تتطور أنظمة إدارة المخاطر والكشف من التركيز على تغير المناخ إلى التنوع البيولوجي. 

 

ونوهت داليا إلى  أنه يجب أن تكون المؤسسات المالية مستعدة لإدراج التنوع البيولوجي في سياساتها واستراتيجياتها وكشوفها في مصر، ويعد التنوع البيولوجي للنيل مثالًا على ذلك يستدعي مصلحة المؤسسات المالية.

 

وفي نفس السياق قد استضاف البنك التجاري الدولي CIB حلقة نقاشية تحت عنوان "تمويل التحول ودور البنوك نحو التحول العادل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا" خلال أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

الأكثر مشاهدة