Fintech 24

«فيزا» تستثمر 100 مليون دولار لتطوير تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعي

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي من فيزا

أعلنت شركة فيزا مؤخرًا عن مبادرة جديدة للاستثمار بنحو 100 مليون دولار لتطوير تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعي التي ستؤثر في مستقبل التجارة، وباعتبارها رائدة في استخدام الذكاء الاصطناعي في المدفوعات منذ عام 1993، تعتبر فيزا هذه المبادرة تمديدًا لريادتها في استخدام الذكاء الاصطناعي لدفع الابتكار في المدفوعات، وخلق قيمة للشركاء والعملاء، وتمكين التجارة العالمية.


الذكاء الاصطناعي الإبداعي هو فرع ناشئ من الذكاء الاصطناعي يعتمد على النماذج اللغوية الكبيرة (LLMs) لتطوير ذكاء اصطناعي عام قادر على إنتاج نصوص وصور ومحتوى آخر من مجموعات كبيرة من البيانات الموجودة عند إعطاء محفزات.

وقال جاك فوريستيل، رئيس المنتجات والاستراتيجية في فيزا: "بينما كان معظم تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعي حتى الآن تركز على المهام وإنشاء المحتوى، ستعيد هذه التكنولوجيا قريبًا تشكيل كيفية عيشنا وعملنا، وستغير التجارة بشكل ملموس بطرق يجب أن نفهمها".

ستقود هذه المبادرة فيزا فينتشرز، الذراع الاستثماري التابع لفيزا على المستوى العالمي، وقد استثمرت فيزا فينتشرز في الشركات وشراكات الشركات التي تدفع الابتكار في مجال الدفعات والتجارة منذ عام 2007.

وقال ديفيد رولف، رئيس فيزا فينتشرز: "مع قدرة الذكاء الاصطناعي الإبداعي على أن يكون واحدا من أكثر التقنيات التحويلية في عصرنا، نحن متحمسون لتوسيع تركيزنا للاستثمار في بعض الشركات الناشئة الأكثر ابتكارا".