بنوك 24

البنك الأهلي مول 11.138 عميل بـ 2.8 مليار جنيه ضمن مبادرة إحلال السيارات

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

قال البنك الأهلى المصري،  إنه تم ضخ 2.8 مليار جنيه لنحو 11.138 ألف عميل اعتبارا من ديسمبر 2022، ضمن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بالتعاون مع البنك المركزي المصري.


وأوضح البنك أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو توفير حوافز قوية لكل من الشركات والأفراد وحثهم على استبدال سياراتهم الحالية مع تلك التي هي مصممة لتعمل على الوقود المزدوج.


كما تساهم هذه المبادرة بشكل كبير في جهود مصر الأوسع في الانتقال نحو أكثر اخضرارا وأكثر قطاع النقل الصديق للبيئة، والحد من تلوث البيئة والإنبعاثات الكربونية.


وأوضح البنك فى تقرير مبادئ الصيرفة المسئولة وفقا لمبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI) (للعام المالي 2022)، والذي أصدره عبر موقعه الإلكتروني، أنه يتعاون مع المنظمات الدولية مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لتعزيز ممارسات التمويل الأخضر،  بالتوازي مع وضع سياسات وأطر جديدة من شأنها أن تسمح بمراقبة وقياس الأثر البيئي الخاصة بالبنك بطريقة فعالة بهدف تقليل التأثيرات البيئية على جميع المستويات.


و يتناول التقرير تقييمًا متكاملًا لتأثير محفظة البنك بهدف تقييم مدى تأثير أنشطة إقراض  البنك على طائفة من مجالات التأثير الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، كما يلقي التقرير الضوء على الجهود الواسعة التي يبذلها البنك في مجال الإقراض المستدام والتمويل الأخضر، إضافةً إلى الالتزام بإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية ببراعة، ويتم توجيه هذه الجهود نحو تعزيز الآثار الإيجابية والتخفيف من حدة أي تداعيات سلبية ممكنة قد ترتبط بمحفظة البنك.

الأكثر مشاهدة