بنوك 24

البنك الأهلى أطلق 55 منتج وبرنامج بيئي واجتماعي لتعزيز التمويل المستدام

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

قال البنك الأهلى المصري، إنه اتخذ خطوات كبيرة في تعزيز التمويل المستدام من خلال إطلاق 55 منتجا وبرنامجا بيئيا واجتماعيًا.

وأوضح البنك فى تقرير مبادئ الصيرفة المسئولة وفقا لمبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI) (للعام المالي 2022)، والذي أصدره عبر موقعه الإلكتروني، أن هذه المبادرات تهدف إلى تشجيع الممارسات المستدامة ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتشمل البرامج البيئية مختلف المشاريع مثل تمويل تطوير أنظمة الري، وتعزيز الطاقة الشمسية وتطبيقات الطاقة، ودعم إعادة تدوير البلاستيك، وتسهيل التمويل الزراعي وتصنيع الجلود.

ومن ناحية أخرى، فإن البنك يركز على تمويل وحدات تصنيع الألبان والملابس الجاهزة والمصانع والمزارع السمكية وتسمين الدواجن ومصانع النسيج وغيرها القطاعات.

كما قام البنك الأهلي المصري بتطوير 13 منتجا وخدمة ضمن الخدمات المصرفية للأفراد لتعزيز التمويل المستدام، وهذه العروض تلبي احتياجات البيئة وتشمل المنتجات المصممة لدعم المبادرات الخضراء والممارسات المستدامة، مبادرة أطلقت بالتعاون مع وزارة المالية لتمويل تحويل السيارات القديمة لتعمل على الوقود المزدوج.

ويتناول التقرير تقييمًا متكاملًا لتأثير محفظة البنك بهدف تقييم مدى تأثير أنشطة إقراض  البنك على طائفة من مجالات التأثير الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، كما يلقي التقرير الضوء على الجهود الواسعة التي يبذلها البنك في مجال الإقراض المستدام والتمويل الأخضر، إضافةً إلى الالتزام بإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية ببراعة، ويتم توجيه هذه الجهود نحو تعزيز الآثار الإيجابية والتخفيف من حدة أي تداعيات سلبية ممكنة قد ترتبط بمحفظة البنك.