استدامة مجتمع

أكاديمية الشروق تختتم حفلات التخرج بـ طلاب وطالبات المعهد الدولي للإعلام

الاحتفالية
الاحتفالية

‏اُختُتِمتْ أكاديمية الشروق فعاليات الاحتفالات الخاصة بتخريج  طلاب وطالبات الأكاديمية بمعاهدها الثلاثة بتخريج دفعة المعهد الدولي للاعلام.

كانت  الفعاليات قد بدأت يوم الاثنين من الإسبوع الجاري، بافتتاح الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات احتفالات التخرج، بحضور فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشروق، واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم، رئيس الأكاديمية، حيث بدأت مراسم تخريج دفعة جديدة، من المعهد العالي للهندسة، تحمل اسم رئيس وزراء مصر الأسبق، المهندس إبراهيم محلب.

رحبت فريدة خميس بالحضور، وشاركت في تكريم الدكتور وزير التعليم العالي، بإهدائه درع الأكاديمية، وكذلك المهندس إبراهيم محلب وعدد من الأساتذة والمتفوقين تقديرًا لدورهم المتميز في خدمة المجتمع.

وهنأ الدكتور محمد أيمن عاشور،  وزير التعليم، جميع الخريجين والأساتذة والباحثين المكرمين موجهًا  الشكر لأسرة أكاديمية الشروق  وأسرة المعهد العالي للهندسة، وأولياء الأمور الذين قدموا كل أوجه الرعاية للطلاب طوال فترة دراستهم متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.

وأكد عاشور أن الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلاب وطالبات اكاديمية الشروق هو بمثابة تسجيل للحظة مهمة تتجلى فيها معاني النجاح وتحقيق واحد من الأهداف المهمة لبناتنا وأبنائنا، وهو الحصول على الشهادة الأكاديمية التي تؤهلهم للالتحاق بالحياة العملية.

وتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، مشيرًا  إلى أن المجتمع المصري ينتظر من هؤلاء الشباب، مشاركة إيجابية في مختلف مجالات العمل الوطني، ومساهمة فاعلة في مسيرة البناء والتقدم والنهضة.

ودعا الوزير الخريجين بأن يقتدوا بالنماذج المتألقة في العمل والعطاء والنجاح، والتي منها المهندس إبراهيم محلب، والراحل المهندس محمد فريد خميس، وأن يضعوا دائمًا نصب أعينهم الاقتداء بشخصيات حققت نجاحات حقيقية، وأن يكون هدفهم الأسمى نهضة بلادهم، مطالبًا الخريجين بالاستمرار في تطوير أنفسهم، وألا يكتفوا بما حصلوا عليه من معارف نظرية وعملية.

وأشاد وزير التعليم العالي بما تشهده أكاديمية الشروق من جهود كبيرة لتطوير قدراتها  وتحسين جودة العملية التعليمية والتدريبية والبحثية بها، مشيرًا  إلى حصول المعاهد الثلاثة التي تضمها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، داعيًا  كافة المؤسسات الأكاديمية المصرية إلى مواصلة العمل والتطوير؛ للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لشبابنا.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، إنه سعيد جدا بوجوده وسط الخريجين، مشيرًا  إلى أن الحفل يرسخ معاني الحب والوفاء، متابعا مهنة المهندس هي من أشرف المهن؛ لدورها المهم  في تحقيق النهضة والتنمية المنشودة لوطننا، وهو ما يتطلب أن يكون المهندس على قدر المسئولية تجاه مجتمعه، وأن يتحلى بالقيم والأخلاق ويُعلي المعاني  الإنسانية، وأن يراعي الإتقان في عمله، وأن يواصل دائمًا  تنمية قدراته وتطويرها، ويؤمن أن الاجتهاد الدائم والعمل الدؤوب، ليس لهما نتيجة سوى النجاح والتفوق.

وعلى هامش الحفل، قام الوزير بتكريم الفائزين بجوائز أكاديمية الشروق للإبداع العلمي بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأصحاب العطاء المميز من أعضاء الهيئة الأكاديمية بأكاديمية الشروق والخريجين السابقين، وأوائل الأقسام.

وفي كلمته وجه اللواء الدكتور، أحمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، التحية لروح رجل الصناعة والاستثمار، محمد فريد خميس، مؤسس وراعي الأكاديمية، والذي كان يراها واحدةً من أعظم مشروعاته علي الإطلاق، كما أشاد رئيس الأكاديمية، بما قدمه عمداء المعاهد الثلاثة، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، من جهود هذا العام، مؤكدًا دعم الأكاديمية للطلاب وتقديم جميع  التسهيلات لهم، وطالب الخريجين بالجهد والعمل المستمر ومواصلة السعي والاعتماد على أنفسهم وهم يخوضون رحلة الحياة.

الاحتفالية 01
الاحتفالية 01
الاحتفالية 02
الاحتفالية 02
الاحتفالية 03
الاحتفالية 03
الاحتفالية 04
الاحتفالية 04
الاحتفالية 05
الاحتفالية 05
الاحتفالية 06
الاحتفالية 06

الأكثر مشاهدة