بنوك 24

البنك التجاري الدولي- مصر يعيّن جاويد ميرزا عضوًا غير تنفيذيًا في مجلس الإدارة

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي-مصر عن تعيين جاويد احمد ميرزا إلى مجلس الإدارة عضو غير تنفيذي بمجلس إدارة البنك وفقا لموافقة البنك المركزي المصري وسيقوم المجلس بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماع قادم لها بالتعديل التي طرأ على تشكيل مجلس الإدارة منذ أخر اجتماع منعقد.

وأوضح البنك فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأحد أن جاويد ميرزا يتمتع بخبرات متنوعة في مجال الأعمال والمجالات المالية وله باع طويل في المجال المصرفي يمتد لأكثر من 35 عامًا، حيث عمل في عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى ولديه دراية واسعة في إدارة الأعمال وتحليل البيانات المالية وتقييم المخاطر والحوكمة، ويتمتع بخبرة متميزة في مجال التدقيق والمراجعة، مما دعا البنك الأوروبي للاستفادة من خبرته رئيسا للجنة المراجعة أثناء الأزمة الاقتصادية اليونانية.

وعلى مدار السنين عمل ميرزا مع مؤسسات عالمية مثل Citibank وABN AMRO Bank Led حيث شغل العديد من المناصب العليا كمدير مالي للمنطقة الأوروبية، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات، ورئيس القطاع المالي للمنطقة الأسيوية بما في ذلك أستراليا / نيوزيلندا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط.

وقاد ميرزا العديد من إجراءات العناية الواجبة للاستحواذ على بنوك في المجر وتايوان وتايلاند وألمانيا والبرازيل وفرنسا وباكستان، كما كان ميرزا أيضا عضوا في مجموعة كبار المسؤولين التنفيذيين (TEG) لينك ABN AMRO وكذلك عضوا في القطاع المالي وقطاع العمليات المجموعة بنك ABN AMRO.

ويشغل ميرزا حاليا منصب عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي في Eurobank Ergasias SA في اليونان حيث يرأس لجنة المراجعة المنبثقة من مجلس الإدارة ونائب رئيس لجنة المكافات وهو أيضا عضو في لجنة الترشيحات والحوكمة ولجنة التحول الرقمي التابعة الإدارة.

كما يشغل ميرزا أيضا منصب عضو مستقل غير تنفيذي AGT Food & Ingredients (Canada) وعضو مجلس إدارة في IDRF - وهي منظمة غير هادفة للربح في كندا.

وعمل ميرزا سابقا في مجلس إدارة أطلس مارا (مجموعة خدمات مالية في إفريقيا جنوب الصحراء مدرجة في بورصة لندن حيث ترأس لجنة المراجعة والمخاطر التابعة لمجلس الإدارة، كما كان أيضا عضوا غير تنفيذي في مجلس إدارة بنك أثينا الجنوب أفريقي الذي تم تغيير علامته التجارية إلى Grobank في جنوب أفريقيا.

وميرزا حاصل على العديد من الدورات التدريبية في إدارة الأعمال من مؤسسات مرموقة مثل كلية كوينز للأعمال، وكلية وارتون اللأعمال، وكلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال. وهو أيضا عضو في معهد مديري الشركات، كندا، وبانضمامه للمجلس، يصبح تشكيل مجلس الإدارة مكونا من إحدى عشر عضو، من بينهم عشرة اعضاء غير تنفيذيين ومعظمهم من المستقلين.

ويسر مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالبنك التجاري الدولي الترحيب بالسيد/ ميرزا الي مجلس الإدارة وهم على ثقة تامة أن الخبرات التي يتمتع بها السيد ميرزا ستثري مجلس الإدارة ولجانه المنبثقة.