بنوك 24

عمومية «بنك قناة السويس» تعتمد زيادة رأس المال بـ400 مليون جنيه

بنك قناة السويس
بنك قناة السويس

قال بنك قناة السويس، فى إفصاح للبورصة المصرية، إن الجمعية العامة العادية التى انعقدت اليوم الأحد، وافقت على زيادة رأس مال البنك بمبلغ 400 مليون جنيه.

وأوضح البنك أن الزيادة عن طريق توزيع أسهم مجانية - باستخدام كل من  كامل رصيد الاحتياطي القانوني المكون حتى ۳۱ديسمبر ۲۰۲۲والبالغ قدره ١٧٥،٣۳۹۱مليون جنيه، بالإضافة إلى جزء من الأرباح المحتجزة عن أعوام سابقة بمبلغ قدره ٢٢٤،٦٠٩ مليون جنيه مصري.

وأشار البنك أن إجمالي رأس المال المصدر والمدفوع يصبح ٥ مليار جنيه مصري في حدود رأس المال المرخص به.

 

كما تم الإحاطة علمًا وإعتماد التغييرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة منذ أخر اجتماع للجمعية العامة العادية للبنك المنعقدة بتاريخ ۳۰مارس ۲۰۲۳ كما يلى:

  • موافقة البنك المركزي المصري على ترشيح صالح عبد الله محمد بندى (ليبي الجنسية) عضوًا (غير تنفيذي) بمجلس إدارة البنك للدورة الحالية (۲۰۳۱ - (۲۰۲٤) ممثلًا للمصرف الليبي الخارجي.
  • موافقة البنك المركزي المصري على ترشيح أحمد عمرو إيهاب أحمد خليفة طنطاوي عضوًا (غير تنفيذي بمجلس إدارة البنك للدورة الحالية (٢۰۲۱ - ٢٠٢٤) ممثلًا للمصرف العربي الدولي (بدلًا من حسين محرم جودت الجريتلي).
  • موافقة البنك المركزي المصري على ترشيح عمرو محمد بهاء الدين الأمير فراج عضوًا (غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك للدورة الخالية (۲۰۲۱- ٢٠٢٤) ممثلًا للمصرف العربي الدولي، بحيث سيتم تفعيل عضويته بعد التأشير بإضافة إسمه في سجل البنوك لدى البنك المركزي المصري.