مؤشرات البورصة

صندوق النقد العربي يُصدر العدد السابع والثلاثون من "النشرة الشهرية لأسواق المال العربية"

 صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

سجل مؤشر صندوق النقد العربي المركب لأسواق المال العربية ارتفاعًا بنحو 1.16 في المائة بنهاية تعاملات شهر يوليو من عام 2023 مقارنةً بنهاية شهر يونيو من نفس العام

أنهى مؤشر صندوق النقد العربي المركب لأسواق المال العربية تعاملات شهر يوليو من عام 2023 مرتفعًا بنحو 1.16 % ليصل إلى نحو 490.03 نقطة مقارنةً بمستواه المسجل في نهاية شهر يونيو من عام 2023.

شهد شهر يوليو من عام 2023 تسجيل غالبية البورصات العربية تحسنًا في مؤشرات أدائها، اتساقًا مع الارتفاعات المسجلة في عدد من الأسواق المالية العالمية والبورصات الناشئة.

في هذا الإطار، سجلت إحدى عشرة بورصة عربية ارتفاعًا في مؤشرات أدائها في نهاية الشهر الماضي، بسبب ارتفاع مؤشرات قطاعات البنوك والطاقة والخدمات المالية والعقارات والصناعة، التي أسهمت في ارتفاع مؤشرات القيمة السوقية ومؤشرات قيم وأحجام التداول.

كما جاء تحسن أداء مؤشرات عدد من البورصات العربية خلال شهر يوليو 2023 مدعوما ً بإعلان الشركات المدرجة في عدد من البورصات عن نتائج أعمالها نصف السنوية التي جاءت إيجابية في معظمها خاصة في قطاع البنوك.

في ذات الإطار، عزز تحسن نشاط الاستثمار الأجنبي بمستوييه الفردي والمؤسسي من ارتفاع مؤشرات أداء عدد من البورصات العربية. كما كان لمواصلة البورصات العربية مساعيها نحو توسعة قاعدة الأسواق الرئيسة، ودعم بورصات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال عمليات الإدراج الجديدة التي تمت خلال شهر يوليو 2023 دورًا أسهم في دعم البورصات العربية ورفع مستويات السيولة في عدد منها.

الأكثر مشاهدة