اتصالات 24

جوجل تصدر تحديثات أمنية أسبوعية تبدأ مع كروم

Google
Google

إصدارات Google Chrome "المهمة" في القناة الثابتة التي تأتي كل أربعة أسابيع  ستكون مصحوبة الآن بتحديثات أمنية أسبوعية  (نصف شهرية سابقًا).

من المحتمل أن يرى الفاعلون السيئون التغييرات التي يتم إجراؤها في الإصدارات التجريبية ويمكنهم تأكيد واستغلال المستخدمين الضعفاء قبل أن ترى القناة الثابتة تحديثًا بسبب الفجوة وهي مشكلة حقيقية لمنصة بها مليارات المستخدمين الذين سيكونون عرضة للخطر.

وتقول مدونة أمان Google إن التحديثات الأسبوعية الجديدة، التي ستبدأ مع Chrome 116، لن تغير كيفية استخدام Chrome أو تحديثه، وستظل الإصدارات الرئيسية تصل في نفس التوقيت المتوقع، وفي السابق كانت فجوات التصحيح تبلغ حوالي 35 يومًا لإصدارات Chrome الأقدم من 77 وتم تقليلها إلى حوالي 15 يومًا مع تنفيذ دورة التصحيح كل أسبوعين. الآن، التحديثات الأسبوعية الجديدة تعالج هذه الفجوة.

وبالمثل، قامت Apple بتعديل نهجها مؤخرًا، حيث أضافت تحديثات أمنية سريعة يمكن نشرها بين إصدارات iOS وmacOS الرئيسية لمواكبة التهديدات الأمنية المتزايدة.

ومع ذلك، هذا يعني أن المستخدمين سيرون المزيد من التحديثات بشكل عام. ذكرت Google أيضًا تجربة إشعار تحديث جديدة تضيف رسالة حالة تحديث داخل اللافتة الخضراء أعلى يمين نافذة Chrome، (في السابق كانت عبارة "تحديث".) يمكن للمستخدمين الضغط فوقه وتحديد "إعادة التشغيل للتحديث"، ويُذكر أنه سيتم إعادة فتح علامات التبويب الخاصة بك لذلك لا تقلق! يتم حاليًا اختباره لـ 1% من المستخدمين على القناة الثابتة.

الأكثر مشاهدة