عالم الإتصالات

جوجل كروم تجلب تحديثات البحث المحسّن إلى الأجهزة المحمولة وتنزيلات سطح المكتب

جوجل- صورة أرشيفية
جوجل- صورة أرشيفية

تستعد جوجل للإعلان عن تحديثات جديدة لمتصفح كروم على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب والتي تركز على التكامل والكفاءة، وفيما يتعلق بميزات المحمول الجديدة على تحسين عملية البحث، بينما يعمل كروم لسطح المكتب على تبسيط كيفية تنزيل الملفات والوصول إليها من الويب.
على كروم موبايل يجب أن تعرض صفحة الويب الجديدة الآن فئة تسمى "عمليات البحث الشائعة" وأثناء الكتابة، ستظهر عشر توصيات مقابل التوصيات الست السابقة. 
وبالمثل لنفترض أنك على موقع عن أفضل أماكن في نيويورك - إذا نقرت على عنوان URL في الأعلى، فستظهر عمليات البحث ذات الصلة أدناه في فئة جديدة تسمى "ذات صلة بهذه الصفحة".
وكذلك استخدام اللمس للبحث للاطلاع على الموضوعات الأخرى التي تريد استكشافها، مثل الفنادق في تلك المنطقة. 
ويعد Touch to Search حصريًا لنظام أندرويد وهو موجود بالفعل في المتصفحات كطريقة للعثور على كلمات محددة.
أما بالنسبة لمتصفح كروم الخاص بك لسطح المكتب، فقل وداعًا لشريط التنزيل المليء بالثقل الذي ينبثق في أسفل الشاشة (وسيتعين عليك إغلاقه بنفسك). 
وستظهر التنزيلات في أعلى يمين المتصفح بجوار صورة حسابك مباشرةً، عندما تذهب لحفظ شيء ما، ستظهر دائرة حول الرمز، تتحول إلى اللون الأزرق عند انتهاء التنزيل.
ويمكنك النقر فوق الزر لعرض أي شيء تم حفظه في آخر 24 ساعة، وفتح المجلد الذي يحتوي على ملف معين وإعادة المحاولة أو إيقاف التنزيل مؤقتًا أو استئنافه أو إلغائه. 
وعلى الرغم من أن هذا سيكون الموضع الافتراضي لكل شخص يتقدم إلى الأمام، فقد يكون متاحًا لبعض الأشخاص بالفعل. 
وستستمر جوجل في تحذيرك إذا كان التنزيل يبدو مريبًا ويسمح لك بسحب التنزيلات وإفلاتها حسب الحاجة.

الأكثر مشاهدة