اتصالات 24

مايكروسوفت تحدث نظامها الأساسي لعقد المؤتمرات عبر الفيديو Teams

مايكروسوفت - صورة
مايكروسوفت - صورة أرشيفية

قامت مايكروسوفت بتحديث نظامها الأساسي لعقد المؤتمرات عبر الفيديو Teams بميزة جديدة لتحسين تجربة المستخدم، حيث أضاف عملاق التكنولوجيا الصوت المكاني إلى الأداة التعاونية لتحسين الاتصال وتقليل إجهاد الاجتماعات في مؤتمرات الصوت والفيديو.
وستحاول هذه الميزة محاكاة محادثة شخصية عن طريق الفصل المكاني لأصوات المشاركين في الاجتماع الفرديين. تدعي مايكروسوفت أن هذا سيؤدي إلى تجربة استماع أكثر طبيعية.
تتوفر ميزة Spatial Audio بشكل عام في تطبيقات Microsoft Teams لسطح المكتب ويمكن تمكينها بالانتقال إلى قائمة الإعدادات.
سيحصل المستخدمون على خيار "الأجهزة لتشغيل الصوت المكاني" لتمكين الميزة أو تعطيلها، ومع ذلك سيحتاج المستخدمون إلى جهاز قادر على الاستريو مثل سماعة رأس سلكية أو كمبيوتر محمول قادر على الاستريو للوصول إلى الميزة. 
وأجهزة Bluetooth غير مدعومة حاليًا بسبب قيود البروتوكول، أكدت الشركة أن الجيل التالي من LE Audio سيدعم أجهزة البلوتوث التي تعمل بتقنية الاستريو.
كيف سيعمل Spatial Audio في Microsoft Teams؟

ستعمل ميزة الصوت المكاني في Microsoft Teams على محاذاة الموقع الصوتي المدرك لكل مشارك مع تمثيل الفيديو الخاص به لتسهيل تعقب المستخدمين لمن يتحدث.
سيساعد هذا أيضًا المستخدمين على الفهم بشكل أفضل عندما يتحدث العديد من المتحدثين في وقت واحد وسيقلل أيضًا من إجهاد الاجتماع والحمل المعرفي.
شاركت الشركة أيضًا مقطع فيديو تجريبيًا لإبراز الفرق الذي يمكن أن يحدثه الصوت المكاني.
وقالت مايكروسوفت في منشور مدونة، إن إنشاء تجارب صوتية ومرئية واقعية وجذابة تحاكي سيناريوهات العالم الحقيقي الديناميكي أمر صعب. 
أوضحت الشركة أن المستخدمين يعتمدون على السمع بكلتا الأذنين (باستخدام كلتا الأذنين) للمساعدة في تحديد وتمييز مصادر الأصوات في العالم المادي.
ومع ذلك فإن معظم تطبيقات الاتصالات الصوتية والمرئية تقدم فقط صوتًا أحادي الصوت حيث يتم إرسال إشارات الكلام من مشاركين مختلفين في قناة صوتية واحدة، ما يزيل السياق المكاني الذي يمكن للعقول البشرية أن تتوقعه بالفعل.