استدامة مجتمع

نور الزيني تُشارك كرئيسة لجنة إختيار المُتقدمات لبرنامج «المرأة تقود للتنفيذيات» بالأكاديمية الوطنية للتدريب

الدكتورة نور الزيني
الدكتورة نور الزيني

شاركت الدكتورة نور الزيني، مدير عام الإتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، كرئيسة أحدى لجان المقابلات الشخصية لإختيار المُتقدمات لبرنامج «المرأة تقود للتنفيذيات»، أحد برامج «مدرسة المرأة للتأهيل والقيادة»، والذي تنفذه الأكاديمية الوطنية للتدريب.

يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة وتنمية مهارات النساء من القيادات الوسطى بالمواقع التنفيذية في المؤسسات والأجهزة والشركات الحكومية والخاصة، تم تصميم البرنامج لتنمية المهارات والقدرات لديهن وإعدادهن للقيادات التنفيذية في القطاعات المختلفة.

تأتي مُشاركة "الزيني" في ضوء مسيرتها المُشرفة كأحد رواد العمل المجتمعي، وذلك بفضل خبرتها المتراكمة، لتطوير نموذج متطور ومستدام في دعم ومُساندة المجتمع، بخلاف نجاحاتها المُبهرة في مجال الإعلام والإتصال التسويقي، وتطوير العلاقات المؤسسية.

وفي هذا السياق، أعربت "الزيني" عن سعادتها بمقابلة نماذج مُلهمة من مختلف محافظات مصر تقدمن للبرنامج سعيًا وراء تحقيق أهدافهن وتطوير مهاراتهن، ورغبة منهن في تطبيق ما سوف يتعلمن للنهوض بالمرأة المصرية.

شارك في فعاليات البرنامج عدد من الشخصيات العامة ووزيرات الحكومة المصرية، بالإضافة إلى سفراء الدول الأجنبية في مصر، ولفيف من الخبراء من البنوك وقطاع الأعمال من عدة مجالات.

يأتي البرنامج في إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز خطط التنمية المستدامة والشاملة، والتي تتضمن تمكين الفتاة والمرأة المصرية إقتصاديًا وسياسيًا وإداريًا، من خلال التدريب المتطور وضمان تكافؤ الفرص لتولي مهام قيادية في مختلف المجالات التنموية.