بنوك 24

بلومبرج: توقعات باستئناف رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماع يوليو

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

قال ثلاثة مسؤولين في "بنك الاحتياطي الفيدرالي" في تصريحات أمس الاثنين إن صانعي السياسات سيحتاجون إلى رفع أسعار الفائدة مجددًا في العام الجاري لخفض معدل التضخم إلى مستهدف البنك المركزي.

وبحسب بلومبرج قال نائب رئيس "الاحتياطي الفيدرالي" لشؤون الرقابة مايكل بار، في أثناء اجتماع في المركز الحزبي المشترك للسياسات (Bipartisan Policy Center) يوم الاثنين: "أحرزنا تقدمًا كبيرًا في السياسة النقدية والعمل الذي كان علينا فعله، على مدى العام الماضي. كنت لأقول إننا شارفنا على الانتهاء، لكن لا يزال أمامنا بعض العمل".

وقال إنه على الأرجح سنحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بضع مرات أخرى خلال هذا العام لنُعيد معدل التضخم إلى مسار مستدام عند 2%"، وفقًا لما قالته رئيسة "الاحتياطي الفيدرالي" في سان فرانسيسكو، ماري دالي، في معهد بروكينغز بواشنطن.

من جانبه قالت رئيسة "الاحتياطي الفيدرالي" في كليفلاند، لوريتا ميستر، أثناء حديثها في فاعلية استضافتها جامعة كاليفورنيا في سانت دييغو، إن رأيها يتفق مع متوسط توقعات مسؤولي "الاحتياطي الفيدرالي" برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين.

وقالت ميستر: "لنضمن أن معدل التضخم يتخذ مسارًا مستدامًا وسيصل إلى 2% في وقت مناسب، أرى أن معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية يجب رفعه بدرجة ما عن مستواه الحالي، ثم تثبيته لفترة، حتى نجمع مزيدًا من المعلومات عن تطور الاقتصاد".وأضافت رئيسة "الاحتياطي الفيدرالي" في سان فرانسيسكو أنها بدأت ترى دلائل على تباطؤ الاقتصاد، وأن التوازن بين العرض والطلب يتحسن، كما إن مخاطر اتخاذ إجراءات أقل مما يلزم ما زالت تفوق مخاطر الإفراط في الإجراءات، رغم أن الفجوة بين هذين الخيارين تضيق.