بنوك 24

عمرو الجنايني يعلن عن جائزة مالية كبرى من بنك الCIB للفائز في برنامج الفرصة هذا العام

عمرو الجنايني الرئيس
عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للتجاري الدولي

عمرو الجنايني يحدد شروط الشركات التي ستحصل على الجائزة 

عمرو الجنايني:  البنك التجاري الدولي على قناعة تامة بتقديم كامل الدعم للشركات الناشئة 

 عمرو الجنايني:  التجاري الدولي  CIB يدعم الشركات ذات فريق عمل متعاون

 

قال عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي CIB،أن البنك يواصل دعمه للشركات الناشئة والذي بدأه منذ 5 سنوات في عام 2018 في برنامج (هنا الشباب).

أوضح الجنايني في تصريحات إعلامية لبرنامج كلمة أخيرة مع الاعلامية لميس الحديدي، عندما تم عرض  فكرة (الفرصه) سعى البنك أن يكون أول المتواجدين وذلك في ظل مساعي البنك في دعم هذه الفئه(الشركات الناشئة) فضلا عن العمل جنبا إلى جنب مع توجه الدولة وكان لابد من التواجد والمشاركة بقوة، لاسيما وأن برنامج الفرصة يتواجد في جميع المحافظات.

وأضاف أن هذا ياتي استكمالا لدور البنك التجاري الدولي وقوة تواجده وحجمه بالقطاع المصرفي حيث سعى لتواجده في هذه الفرصة لدعم جميع الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن البنك على  قناعة تامة بتقديم كامل الدعم لهذه البرامج مؤكدا أن البنك شريك نجاح في أي عمل يتم التخطيط له.

وفيما يتعلق بدور البنك التجاري الدولي في دعم شركات التكنولوجيا المالية، أشارالجنايني إلى البنك على اقتناع تام ومن أول البنوك التي ابدت رأيها بأن التكنولوجيا المالية هي المستقبل  ، مستطردا “ والان اصبحنا نقول هو الحاضر ومن لم يعمل على هذا المجال فقد يسبقه الكثير”. 

ولفت الجنايني إلى أن دور CIB يأتي عند الاتفاق مع أي شركة من المشاركين كمستشار مالي له وسيتم مساعدته في جميع متطلباته من شركات أو تمويل وأي شئ أخر.

أشار الجنايني إلى أن البنك التجاري الدولي CIB مؤمن بدعم الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية ويعد CIB من أول البنوك التي تحدثت عن هذا الموضوع وتم السير فيه بخطوات كثيرة والسبق به عن جميع البنوك الأخرى، فعلى سبيل المثال إذا تم الاقتناع التام والشراكة معه بالمشروع سيكون البنك أول داعم ومساعدته في الموافقات وستكون جميع إمكانيات CIB مسخره لذلك.

وأعلن الجنايني عن تخصيص جائزة مالية سيتم الأعلان عنها حين بث حلقات البرنامج ولكن قبل الحصول عليها يجب معرفة الشروط والمواصفات الأساسية لهذه الشركات الفائزة وهي أن تكون الشركة مؤمنه بفكرتها وأن تقوم الشركة بحل مشكلة قائمة.

وعن مواصفات الشركة الفائزة بقيمة الجائزة، حدد الجنايني عدة مواصفات لها كان من أهمها، أن يكون للشركة قيادة واضحة ومحددة، فضلا عن وجود فريق عمل متعاون، موضحا ان هذا الامر شرط مهم وأساسي حتى يتم تفادي بعض الأخطاء تم رصدها في مرحلة سابقة، موضحا أنه خلال الفترة السابقة كانت هناك مجموعةرائعة من الأفكار إلا أنه لم تكنمل ولم يكتب لها النجاح لوجود اختلاف في وجهات النظر بين القائمين عليها ومن هنا يأتي أهمية أن يكون هناك قيادة واضحة ومحددة من ضمن شروط منح الجائزة للشركة الفائزة.

وتابع الجنايني قائلا: “ لابد أن أوكد على قيام التجاري الدولي  CIB بدعم الشركات ذات فريق عمل متعاون وهذا أهم ما سيُنظر إليه”.