اقتصاد العالم

اتفاقية تعاون في مجال طاقة الرياح بين "نوفا ويند" و"تقنيات بريموس المتقدمة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت شركة "نوفا ويند" (القسم المسؤول عن طاقة الرياح في شركة روساتوم الحكومية) وشركة "تقنيات بريموس المتقدمة" بتوقيع اتفاقية حول تثبيت "خارطة الطريق" رفيعة المستوى للتعاون ضمن مشاريع بناء مزارع الرياح. 


وقد وقع الوثيقة كل من السيد غريغوري نازاروف المدير العام لشركة "نوفا ويند"، وكياو هلا وين المدير الإداري لشركة "تقنيات بريموس المتقدمة". حيث تنص الاتفاقية على تنظيم التعاون في بناء مزارع الرياح باستطاعة إجمالية تبلغ 172 ميغاوات.
وفي هذا السياق أشار غريغوري نازاروف المدير العام لشركة "نوفا ويند" قائلًا:


"لقد اكتسبنا خبرة واسعة باعتبارنا جهة مطورة لمشاريع طاقة الرياح في روسيا ونحن على استعداد لتطبيقها في تنفيذ المشاريع خارج روسيا، والتي يعد تطويرها أحد الأهداف الإستراتيجية لشركة "نوفا ويند". 


إن التوقيع على هذه الاتفاقية يعتبر بمثابة الخطوة الأولى نحو استكشاف الإمكانات الهائلة لتطوير مشاريع طاقة الرياح في ميانمار. وإننا إذ نقدر عاليًا تعاوننا ونتطلع إلى إقامة شراكة طويلة الأمد للطرفين مبنية على المنفعة المتبادلة. وبفضل دعم وزارة الكهرباء في البلاد، فإن تنفيذ مشاريعنا المشتركة سيساهم في عملية تنويع ميزان الطاقة الوطني".


كما تحدث كياو هلا وين المدير الإداري لشركة "تقنيات بريموس المتقدمة" قائلًا: "أنا متأكد من أن خارطة طريق التعاون التي تم صياغتها بالاشتراك مع شركة "نوفا ويند" سوف تسمح لنا بالتحرك بشكل أكثر كفاءة في إطار تنفيذ بناء مزارع الرياح في بلدنا. وهذا العمل المشترك سوف يجلب منافع اجتماعية واقتصادية لميانمار بشكل عام ولنظام الطاقة الوطني وسكان المنطقة بشكل خاص".