Fintech 24

AZA Finance توضح دور البنوك ومؤسسات التكنولوجيا المالية جذب الاستثمارات العالمية إلى غانا

AZA Finance
AZA Finance

كشفت شركة AZA Finance في بيان لها معلومات مهمة حول وضع التكنولوجيا المالية في غانا، مع التركيز في الدور الحاسم للبنوك والهيئات التنظيمية ومؤسسات التكنولوجيا المالية في جذب الاستثمار العالمي إلى هذا السوق المزدهر.
ويقدم التقرير الذي أعدته إليزابيث روسيلو، الرئيس التنفيذي ومؤسس AZA Finance، بالاشتراك مع "نانا ياو أوسو باناهيني"، المدير الإقليمي لشركة AZA Finance (غانا)، معلومات مفيدة حول البيئة التنظيمية في غانا، والإحصاءات الرئيسية، ونظرة مستقبلية واعدة للشركات التي تسعى إلى تعزيز وجودها في هذا السوق المزدهر.

ويكشف التقرير عن التحول الرقمي في غانا، الذي تقف من ورائه جهات تنظيمية خبيرة في مجال التكنولوجيا، ويعتمد على البنية التحتية المصرفية القوية، والتوسع المسؤول في التكنولوجيا المالية، كعوامل رئيسية تساهم في اجتذاب غانا للتكنولوجيا المالية الدولية والشركات المتعددة الجنسيات والمستثمرين.

تشمل بعض المعلومات الجديرة بالملاحظة في التقرير ما يلي:

• تعتمد زيادة تدفقات الأموال من المملكة المتحدة وأوروبا على سمعة غانا الدولية المتزايدة واهتمامها بتشجيع مقدمي خدمات تحويل الأموال على العمل في البلد.

• يعكس انتشار الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول في غانا أهمية هذه التكنولوجيا بالنسبة إلى الوضع المالي في البلد، حيث يتم دفع ما يقرب من 60٪ من تحويلات العملات الأجنبية إلى حسابات الأموال عبر الهاتف المحمول.

تعبّر روسيلو عن حماسها لنجاح غانا وإمكانياتها قائلةً: "يسعدنا أن نكون جزءًا من نجاح غانا الحالي ونتوقع بشغف المستقبل المشرق الذي ينتظرنا."

هذا التقرير هو مصدر قيم للشركات والمستثمرين الذين يتطلعون إلى استكشاف الفرص في قطاع التكنولوجيا المالية المزدهر في غانا. ويقدم دليلًا دامغًا على أن النهج التنظيمي ذا الرؤية المستقبلية للدولة، والبنية التحتية المالية القوية، والروح الابتكارية تخلق بيئة مثالية تزدهر فيها الأعمال.
 

الأكثر مشاهدة