بنوك 24

التجارى الدولى: أكثر من 1.2 مليون ساعة تدريبية للعاملين وتوظيف 1203 موظفًا خلال 2022

الموارد البشرية
الموارد البشرية

قال البنك التجارى الدولى –مصر CIB، إن فريق الموارد البشرية قام بتنفيذ 11 مبادرة توظيف عبر الجامعات ومعارض التوظيف المحلية في مصر، مما زاد من وعي العلامة التجارية والإعلان عن فرص العمل وتوسيع شبكة البنك بين المنظمات الأخرى.

وأضاف البنك أنه بناءً على الجهود السابقة لتحديد وتطوير الموظفين، قامت الإدارة بتقديم إطار شامل لإدارة المواهب مسؤول عن تحديد الأداء العالي وذلك باستخدام تقييمات الكفاءة لعام 2021 ودمجها مع نظام إدارة الأداء الجديد، كما تم استخدام استراتيجية تقييم الكفاءات السلوكية في إدارة المواهب وعملية الترقية في عام 2022.

واستعرض البنك جهود قطاع الموارد البشرية خلال العام الماضي، ففيما يتعلق بتمكين الأعمال وتطوير المهارات، وصلت ساعات التدريب الإجمالية عام 2022 إلى 1،199،814 ساعة، منها 350.298 ساعة قدمت للموظفات الإناث.

كما صمم فريق الموارد البشرية في البنك دليل تدريبٍ متخصص للموظفين بجهود لتعزيز التنمية وتمكين الموظفين في تحقيق أهدافهم الإستراتيجية، تم تقديم أكثر من 75 برنامجًا عبر 550 دورة على مدار العام لأكثر من 3000 موظف، بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم أكثر من 50 مسارًا تعليميًا متخصصًا يتكون من تدريب تقني وشهاداتٍ متقدمةٍ لـ1،241 موظفًا.

وأكد التقرير على أن استراتيجية المواهب لدى البنك التجاري الدولي تتركز حول التنقل الوظيفي الداخلي، والقدرة على جذب الموظفين الراضين والملهمين والاحتفاظ بهم، والتكيف مع احتياجات البنك المتغيرة، لافتًا إلى أن فريق الموارد البشرية يعمل بشكل وثيق على مراجعة وتحليل احتياجات الأعمال الحالية والمستقبلية وتحديد مدى توفرها في المواهب الداخلية أو الحاجة إلى مرشحين خارجيين، مشيرًا إلى أنه تم توظيف 1203 موظف، وترقية 655 موظفا.

وتأتى هذه الإجراءات استمرارًا لجهود البنك فى دعم طموحات التقدم في الحياة المهنية، بما في ذلك الدراسات العليا والتعليم الداخلي والخارجي والبرامج الخارجية، والمسارات التعليمية الرئيسية بما يتماشى مع الكفاءة، كما يواصل فريق الموارد البشرية إدماج التكنولوجيا الرقمية في فرص التدريب والتعلم المقدمة للموظفين.

وعلى صعيد التزام CIB بتنمية الشباب، قال التقرير إن برنامج التدريب الصيفي السنوي في عام 2022 أقيم تحت شعار ريادة الأعمال، كإضافة لجهود البنك المركزي المصري في تشجيع روح المبادرة لدى الشباب للتفكير خارج حدود المرحلة الجامعية.

 

وكان البرنامج الشامل مدعومًا من قبل مؤسسات أكاديمية محترمة، وتقدم لأكثر من 55000 طالبًا من طلاب الجامعات في أكثر من 65% من جامعات مصر، وتم تقديمه في النهاية لـ 11،000 طالب، وشمل حفل الختام للبرنامج جميع الخريجين الـ 11،000، الذين قاموا بإنشاء فيديوهات لزيادة الوعي بريادة الأعمال كجزء من مساهماتهم في البرنامج وعُرضت أفضل 1،000 فيديو في الحفل الختامي.

 

الأكثر مشاهدة