بنوك 24

البنك التجارى الدولى CIB يصدر تقريره السنوي لعام 2022

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي ـ مصر CIB

أصدر البنك التجارى الدولى –مصر CIB، تقريره السنوي لعام 2022، والذي يستعرض أهم الإنجازات والنتائج المتحققة، بالإضافة إلى الاستراتيجية العامة لعام 2023 على مستوي القطاعات المختلفة.

ويعكس التقرير جهود البنك لتوفير حلولًا ابتكارية للعملاء لتلبية احتياجاتهم المصرفية وتيسير مساعيهم المالية، كما يحافظ البنك بنموذجه الأعمالي الديناميكي والتزامه بدمج التكنولوجيا العالمية المتميزة في خدماته ومنتجاته إلى جانب توفير بيئة عمل جاذبة للموظفين، مما يولد قيمة متزايدة.

واستعرض التقرير الاستراتيجية الاستشرافية لعام 2023 مع استمرار الخدمات المصرفية المراسلة في النمو وتنويع شبكة المراسلين العالمية، خاصة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ستكون الاستدامة محور التركيز الرئيسي للبنك في العلاقات الاستراتيجية مع مؤسسات دبي المالية وعدد من البنوك المراسلة، حيث يتوقع البنك حصة كبيرة من المعاملات التي تم طرحها على المشاريع الخضراء في عام 2023.

وأشار التقرير إلى أن هدف البنك هو الاستفادة بشكل فعال من تلك العلاقات لدعم عملاء البنك التجاري الدولي وتلبية احتياجاتهم التمويلية، وخاصة في التجارة وتمويل المشاريع، من بين مجالات أخرى، يهدف البنك أيضا إلى تنمية الأنشطة النقدية والمقاصة وتحويل علاقات حسابنا لدعم احتياجات العملاء لتدفقات الدفع المحلية وعبر الحدود.

وتماشيا مع استراتيجية 2022 التي تركز على التحول الرقمي، تمت إضافة خدمات ومنتجات جديدة إلى منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للبنك التجاري الدولي، ما تم تحديث القنوات الرقمية بميزات جديدة تقلل إلى حد كبير من الحاجة إلى زيارة الفرع، وأدى التحول الرقمي للبنك التجاري الدولي إلى تعزيز الإنتاجية وتحسين الدورة التشغيلية للبنك، مما انعكس بشكل إيجابي على رحلة العملاء.

وتتمثل استراتيجية الخدمات المصرفية للأفراد لعام 2023 في الحفاظ على التسعير المتميز للبنك وتسريع نمو القطاع، ووضع خطة التحول الرقمي، والاستثمار في تنمية الأفراد، كما سيستمر البنك في تحسين منتجاته من أجل خلق اختلاف واضح في شرائح المستهلكين.

ويعمل البنك أيضا على وضع خطط للاستفادة من زخم التجارة الإلكترونية المتزايد، وفيما يتعلق بالقروض، سيواصل البنك دفع الإيرادات من خلال زيادة معدل العائد المحلي من خلال تحالفات التجار ومقترحات القروض الجديدة، وتقادم الرافعة على التحسين والأتمتة.

وسيواصل البنك التجاري الدولي الاستفادة من علامته التجارية المشتركة الناجحة مع مصر للطيران وتطوير شراكات جديدة مع لاعبين بارزين في مجال البيع بالتجزئة لتغطية احتياجات العملاء المختلفة.

وسيواصل البنك أيضا الاستفادة من قدراته في مجال الاكتتاب في البيانات ومخاطر الائتمان، فضلا عن نقاط الاتصال الرقمية، للاستفادة من أسواق جديدة وستركز القطاعات المتميزة على عروض القيمة الراقية التي تقدم تجربة مصرفية من الدرجة الأولى، وإضافة منتجات جديدة تلبي تفضيلات العملاء، وسد الفجوات في السوق.

كما سيواصل البنك التجاري الدولي الاستفادة من المزيد من مزايا نمط الحياة لعملائه من القطاع الخاص والثروة، وستستمر القطاعات الأساسية في تقديم الامتيازات ذات الصلة بسلوك العملاء من أجل تعزيز ولاء العملاء، وتلبية احتياجات العملاء بعروض مختلفة من خلال تصميم روابط استراتيجية،هذا إلى جانب العمل على تعزيز التحويلات المالية الوطنية والوحدات المستقلة التي تخدم العملاء في الخارج هذا بالإضافة إلى تعديل  عمليات ومنتجات البنك لتلبية احتياجات العملاء في الخارج.

الأكثر مشاهدة