أخبار اقتصادية

توقيع مذكرة تفاهم بين "بيتي" و"جيت زون إنترناشونال" لفتح أسواق تصديرية بالقارة السمراء

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم بين "بيتي" و"جيت زون إنترناشونال"

 شهد اليوم وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وزايد الأسمرى نائبًا عن السفير أسامة نُقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي «بيتي» للصناعات الغذائية، و«جيت زون إنترناشونال»، الوسيط التجاري في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك لمناقشة سبل التعاون بينهما في الفرص التصديرية المختلفة، وفتح أسواق جديدة لشركة بيتي لتسويق منتجاتها، وخاصة بالدول الأفريقية، وذلك على هامش إنعقاد فعاليات "يوم الاستثمار الأفريقي" الذي يقام للمرة الأولى في مصر.

وقام بالتوقيع على مذكرة التفاهم كل من الأستاذ أحمد أنور، الرئيس التنفيذي للشئون المالية ومدير عام التصدير بشركة بيتي للصناعات الغذائية، والمهندس أسامة فهمي، رئيس شركة "جيت زون إنترناشونال" والمنظمة للحدث.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى فتح أسواق جديدة من خلال شركة «جيت زون إنترناشونال» والمنتشرة في «25» دولة أغلبها في أفريقيا، لتعزيز الترويج والتصدير لمنتجات شركة بيتي وفقًا للخطة الطموحة في الانتشار عالميًا، خصوصًا في القارة السمراء "أفريقيا". وذلك في إطار التطوير المستمر الذي تنتهجه شركة بيتي للصناعات الغذائية.

من جانبه، قال أحمد أنور، الرئيس التنفيذي للشئون المالية ومدير عام التصدير بشركة بيتي للصناعات الغذائية: "نحن سعداء بمناقشة سبل التعاون  مع شركة «جيت زون إنترناشونال» الشركة المتخصصة فى التجارة الخارجية والتسويق وتطوير الأعمال،  لدعم صادرات الشركة لأفريقيا، ويأتي ذلك في إطار خطتنا الطموحة لتسويق منتجاتنا المتنوعة ومباحثة فتح أسواق لنا للترويج لمنتجات "بيتي" في إفريقيا وذلك عبر شركة جيت زون إنترناشونال ".

وأضاف "أنور": فقد ازدهرت صادرات شركة بيتي بنسبة 30% في 2022 مقارنة بعام 2021، متوسعة بـ 24 دولة أفريقية و11 دولة أوروبية، و40 دولة حول العالم، وبالطبع تستمر الشركة في مخططاتها لزيادتها خلال العام الجاري 2023 حيث إنها تستهدف فتح المزيد من الأسواق الجديدة في الولايات المتحدة ودول شمال إفريقيا وبعض الأسواق الأوروبية والأسيوية خلال هذا العام، لتلائم متطلبات أسواقها التصديرية الواسعة، مع الالتزام بأقصى المعايير العالمية لسلامة وجودة الغذاء".

بدوره، قال المهندس أسامة فهمي رئيس شركة "جيت زون إنترناشونال": تحرص الشركة من خلال مكاتبها وفروعها المنتشرة فى العديد من دول العالم حاليًا على سد الفجوة بين العملاء في الأسواق المحلية والموردين في الأسواق الأفريقية والعالمية، وتنمية أعمالهم، وذلك من خلال الترويج والدعم بكافة الوسائل والتقنيات الحديثة، وهو الأمر الذى يحقق أفضل نتائج للعملاء من حيث توفير بيئة عمل آمنة ومستدامة للمستفيدين من تلك الخدمات، في النهاية نحن سعداء بهذا التعاون مع شركة "بيتي" وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق خطتها الطموحة في للتوسع بمنتجاتها في أفريقيا".