أخبار اقتصادية

"جي إم جي" تعلن عن افتتاح مقرها الرئيسي الجديد في إفريقيا

جي إم جي تعلن عن
"جي إم جي" تعلن عن افتتاح مقرها الرئيسي الجديد في إفريقيا

قالت “جي إم جي”اليوم إنها افتتحت مقرها الرئيسي في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، مجددةً بذلك التزامها بتنمية أعمالها وتوسيعها في السوق المصري، ولتنطلق منه إلى أسواق القارة الإفريقية.

 وبهذه المناسبة، قال محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جي إم جي": "يتمتع السوق المصري بإمكانات نمو قوية لجميع علاماتنا التجارية الرياضية. ويتماشى ذلك مع مفاهيمنا الفريدة للبيع بالتجزئة، ومحفظتنا التي تضم أكبر العلامات التجارية للرياضة والصحة والعافية في العالم، وتعزيز بصمتنا الرقمية. ونعتزم مواصلة جهودنا للاستثمار في هذا السوق النشط لتقديم تجارب جديدة في مجال تجارة تجزئة، فضلًا عن إلهام عادات جديدة لأنماط الحياة القائمة على الصحة والعافية".

يعد قطاع التجزئة المصري من أكبر القطاعات في الشرق الأوسط التي تنمو بسرعة. وتوقع مؤشر كيرني لتنمية تجارة التجزئة العالمية لعام 2021 معدل نمو سنوي يبلغ حوالي 5% لتجارة التجزئة المصرية، حيث يرتفع من 200 مليار دولار في عام 2020 إلى 254 مليار دولار في عام 2025. وتشهد التجارة الإلكترونية اتجاهًا إيجابيًا مماثلًا، إذ يُتوقع أن ترتفع من 7.7 مليار دولار في عام 2022 إلى 13.2 مليار دولار في عام 2025، بدعم من مهارة الشباب في استخدام التكنولوجيا والطبقة الوسطى الواسعة.

من جانبه، قال عماد الغزال، نائب الرئيس لقطاع الرياضة بإفريقيا في مجموعة "جي إم جي": "يسعدنا أن نعلن عن افتتاح مكتبنا الجديد في مصر، والذي سيمثل مرحلة جديدة في استراتيجيتنا للنمو العالمي. ونحن جميعًا على استعداد لتقديم مجموعة من أفضل المنتجات والمفاهيم في العالم لعشاق الرياضة في البلاد. وبفضل تاريخها الثري وثقافتها النابضة وقطاع التجزئة المزدهر، تتيح مصر لشركة ’جي إم جي‘ مجموعة واسعة من الفرص للتواصل مع شركاء وعملاء جدد".