بنوك 24

بنك QNB الأهلى يتبرع بـ47 مليون جنيه لدعم جهود تنمية المجتمع خلال 2022

محمد بدير الرئيس
محمد بدير الرئيس التنفيذي

استعرض بنك QNB الأهلى جهود تنمية المجتمع والحفاظ على البيئة خلال عام 2022، حيث بلغ إجمالي تبرعات البنك 47.090 مليون جنيه منها 8.442 مليون جنيه تبرعات للقطاع الصحبي و7.768 مليون جنيه تبرعات للقطاع الاجتماعي.
وقال تقرير لمجلس الإدارة حصل «بنكي» على نسخة منه، إن بنك QNB الأهلي واصل خلال عام  2022 التأكيد على  مكانته  كأحد أكبر الكيانات في القطاع المصرفي في دعم المجتمع المصري والمشاركة في رعاية العديد من  الفاعليات الهامة، حيث قام البنك بالمشاركة في رعاية منتدى شباب العالم في نسخته  الرابعة، بالإضافة إلى دعم صندوق تحيا مصر لتطوير القرى الأكثر احتياجا،  فضلا عن مشاركة البنك في رعاية مؤتمر المناخ  (COP27) بشرم الشيخ  الذي يهدف إلى الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود أمام الاثار الحتمية لتغير المناخ.

وأضاف التقرير إلى أنه بالتوازي مع المشاركات في المبادرات السابقة، قام QNB الأهلي بدعم المجالات المختلفة من أنشطة المسؤولية المجتمعية، ففي مجال الرعاية الطبية، قام البنك بدعم المرافق الصحية في الدولة كركيزة أساسية لتنمية مجتمعاتنا من خلال سد النقص في المعدات الطبية.

ومن هنا، استمر البنك في التبر ع بالأجهزة الطبية الهامة للمستشفيات التي تقدم خدمات مجانية للقضاء على قوائم الانتظار وتقديم أفضل الخدمات الطبية للفئات الأكثر  احتياجًا، ومن بين هذه المؤسسات الطبية مستشفى أشمون العام ومستشفى الشهداء المركزي بمحافظة المنوفية، مستشفى نبروه المركزي بمحافظة الدقهلية، قسم جراحة العظام والإصابات بجامعة القاهرة كلية الطب القصر العيني، مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، مؤسسة إبراهيم أحمد بدران للأعمال الخيرية لمشروع القوافل الطبية، مؤسسة جوساب لتنمية المجتمع، مستشفى أهل مصر لعلاج مصابي  الحروق، ومستشفى شفا الأورمان بمحافظة الأقصر.

فضلا عن قيام البنك بتوفير "قافلة طبية للعيون" لتقديم خدمة الكشف وصرف الادوية واجراء عمليات إزالة  المياه البيضاء للفئات الأكثر استحقاقا بمحافظة الغربية بالتعاون مع جمعية الاورمان، وتوفير " قوافل طبية للأطفال"بمحافظة المنوفية بالتعاون مع مؤسسة  إبراهيم أحمد بدران للأعمال الخير ية.

وفي مجال الرعاية الاجتماعية، ساهم  QNB الأهلي في العديد من المشروعات التنموية لتحسين الظروف المعيشية للأسر الفقيرة، حيث واصل QNB الأهلي  للسنة الرابعة مشاركته في المبادرة الوطنية "حياة كر يمة" لتحسين  بيئة السكن للأسر الأكثر استحقاقا بالقرى المستهدفة من المبادرة.

وقد تم تنفيذ العديد من  المشروعات منها مشروع "إعادة تأهيل قر ية حانوت" بمركز زفتى و"إعادة تأهيل قر ية شبرابيل" بمركز السنطة بمحافظة الغربية، ومشروع "توصيل المياه النقية  لعدد  100منزل" بمحافظتي الغربية والشرقية بالتعاون مع جمعية الأورمان،  فضلا  عن قيام البنك بتقديم "مشروع التدر يب من أجل التشغيل" لعدد 58 امرأة معيلة بمحافظات الدقهلية والمنوفية والغربية بهدف تدريبهن ورفع مهارتهن وتنفيذ مشروعات مجمعه لهن لتوفير دخل دائم لهن بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وفي مجال التعليم، الذي يوليه البنك اهتماما خاصا حرصا منه على اعداد جيل متميز، قام البنك بالمشاركة في "تقديم المنح الدراسية" لعدد من الطلبة  المتميزين بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، استكمالا لدور البنك الرائد في دعم المنظومة التعليمية والبحث العلمي.

فضلا عن قيام QNB الأهلي بدعم التعليم  الفني من خلال "تجهيز معمل الكهرباء بأكاديمية السويدي للتعليم الفني" بالتعاون مع مؤسسة السويدي إلكتريك، بالإضافة إلى قيام البنك بتطوير وتوفير  التجهيزات المدرسية  "لمدرستي الحرية الاعدادية بمركز منية النصر" و"مدرسة الشهيد محمد عبد الرزاق" بمركز شربين بمحافظة الدقهلية.

من ناحية أخرى، نظم QNB الأهلي  العديد من "محاضرات التوعية المالية للمستفيدين" من المشروعات التي يقدمها البنك في مختلف مجالات المسؤولية  المجتمعية لنشر مفهوم الشمول المالي وأهميته، والتعريف بمختلف المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد ومراكز تطوير الاعمال.

ويأتي ذلك بهدف زيادة  الوعي المالي، والتوجه نحو مجتمع غير نقدي والعمل على تقديم الخدمات المصرفية لجميع أفراد المجتمع، وفي مجال التطوير ومساندة الشباب، واصل البنك دعمه  لمبادرة رواد النيل للسنة الرابعة تحت رعاية البنك المركزي المصري بالاشتراك مع جامعة النيل من  خلال رعاية إحدى الحاضنات "حاضنة الإبداع"بمقر جامعة النيل، والتي تهدف إلى خلق الوعي حول صناعة التصميم الإبداعي كميزة تنافسية في مختلف  المشروعات وأهميتها في دفع النمو الاقتصادي لرفع القدرة التنافسية والتفاضلية.

فضلا عن قيام البنك بتقديم "مشروع التمكين الاقتصادي للشباب" ضمن  مبادرة حياه كريمة من خلال "تمويل عدد 50 مشروع متناهي الصغر لتوليد الدخل للشباب" بمحافظتي الغربية والدقهلية بهدف توفير مصدر دخل دائم  لتمكينهم من رفع المستوى الاقتصادي لأسرهم وتقليل معدل البطالة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، فضلا عن قيام البنك بتقديم عدد "42 مشروع متناهي  الصغر للشباب" بمحافظتي الشرقية والمنوفية بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وفى مجال دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وفي إطار حرص QNB الأهلى على تقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، قام البنك بالتبر ع بعدد 100 جهاز  تعويضي تم توزيعه على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بقرية شطورة  بمركز طهطا بمحافظة سوهاج ومركز منية النصر ومركز شربين بمحافظة الدقهلية  بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، فضلا عن قيام البنك بتوفير عدد 18 مشروع (اكشاك) لذوي الاحتياجات الخاصة " بمحافظتي المنوفية والغربية  بالتعاون مع جمعية الاورمان في إطار تنفيذ خطة الدولة لتمكينهم ودمجهم في المجتمع ضمن مبادرة حياة كريمة لكل فرد من أفراد المجتمع.

وفي مجال الرعاية.. قام QNB الأهلي  برعاية مهرجان العلوم السنوي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في نسخته السابعة تحت عنوان "تقبل التغيير"، تأكيدًا  على دوره المستمر في المشاركة في الأنشطة التي تدعم المجالات الثقافية والتعليمية، كما شارك البنك في رعاية الحملة الداعمة لمستشفى سرطان الأطفال 57357 بهدف المساعدة في توفير الموارد اللازمة لدعم الأطفال المرضى وتحقيقًا لأهدافه نحو "طفولة خالية من السرطان.