أخبار اقتصادية

المجلس الهندي للعلاقات الثقافية يدعم الطلاب المصريين في إطار برنامج منح أفريقيا للعام الدراسي 2023-2024

المجلس الهندي للعلاقات
المجلس الهندي للعلاقات الثقافية يدعم الطلاب المصريين

يقدم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية، التابع لوزارة الشئون الخارجية الهندية 13 منحة دراسية للطلاب المصريين في إطار برنامج منح أفريقيا للعام الدراسي 2023-2024، وتشمل المنح برامج الدراسة بالمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا والحصول على درجة الدكتوراه في مختلف الجماعات والمعاهد الهندية.

على الطلاب المهتمين بالدراسة التسجيل والتقديم على البوابة الإليكترونية للمنحA2A Scholarship Portalالتابعة للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية. وعلى الراغبين في الالتحاق ببرنامج المنح مراعاة ما يلي:

(1)    على الطالب المتقدم للمنحة التسجيل والتقديم على البوابة الإليكترونية للمنح التابعة للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية Admission 2 Alumniوسوف تكون البوابة متاحة للتقديم اعتبارًا من يوم 20 فبراير 2023. وآخر موعد للتقديم هو 30 إبريل 2023.

 

(2)    يمكن للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا التقديم في برامج المرحلة الجامعية وبرامج الدراسات العليا، بينما يتاح برنامج الحصول على درجة الدكتوراه للطلاب الذين لا تتجاوز أعمارهم 45 عامًا. يمكن للطلاب التقديم في 5 جامعات/معاهد وفقًا لترتيب تفضيلاتهم الدراسية. ويُنصح المتقدمون بزيارة مواقع الجامعات/المعاهد بشكل منتظم للإطلاع على البرامج الدراسية المقدمة ومعايير القبول والمعلومات العامة بشأن الجامعة/المعهد قبل التقديم للالتحاق بها.

 

(3)    حيث أن لغة الدراسة هي الإنجليزية، يجب أن يكون المتقدم قادرًا على التحدث والقراءة والكتابة بالإنجليزية. وبالنسبة للعام الدراسي 2023-2024، يجب كتابة مقال من 500 كلمة باللغة الإنجليزية للتأكد من إجادة اللغة الإنجليزية. فضلًا عن ذلك، يمكن للطلاب تقديم شهادة اجتياز اختبار TOFEL أو IELTSوغيرها.

 

(4)    للالتحاق ببرامج الحصول على درجة البكالوريوس في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا، يجب أن يكون المتقدم قد درس الفيزياء والكيمياء والرياضيات واجتاز اختبارات التخرج من المدرسة في هذه المواد وهو شرط إلزامي للالتحاق بالبرامج الهندسية. 

 

(5)    لن يتم الالتفات إلا إلى الطلبات المقدمة من خلال البوابة الإليكترونية للمنح. ولن يتم الالتفات للطلبات التي لا تتضمن ترجمة إنجليزية للمستندات المقدمة إذا كانت أصول هذه المستندات بلغة غير الإنجليزية.

 

(6)    توفر البوابة الإليكترونية للمعلومات تفصيلية بشأن عملية التقديم للحصول على المنح الدراسية للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية.

 

(7)     سوف تشمل المنحة تكلفة تذاكر السفر ذهابًا وعودة بالطائرة بالدرجة الاقتصادية، ومصاريف الدراسة، وبدل إعاشة، والإقامة بمدينة الطلاب.