بنوك 24

عمومية QNB الأهلى تعتمد توزيعات أرباح 2022 وتعديل 7 مواد من النظام الأساسي

بنكQNB الأهلي
بنكQNB الأهلي

قال بنكQNB  الأهلي، إن الجمعية العامة غير العادية وافقت فى اجتماعها الخميس الماضي، على تعديل المواد (٤) و(۲۳) و(۲۷) و(۲۹) و(۳۰) و(٣٩) و(٤٥) من النظام الأساسي للبنك بعد موافقة البنك المركزي المصري.

وأوضح البنك فى إفصاح للبورصة المصرية، أن علمًا بان كافة القرارات السابقة معلقة على موافقة البنك المركزي المصري وكافة الجهات الإدارية والرقابية المختصة بشأن قرارات الجمعيات العامة العادية وغير العادية.

كما وافقت الجمعية العامة العادية على تقرير مجلس الإدارة وتقرير الحوكمة عن السنة المالية المنتهية في ۲۰۲۲/۱۲/۳۱،والتصديق على تقرير مراقبي حسابات البنك عن الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى وذلك عن إقرار الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى عن السنة المالية المنتهية في ۲۰۲۲/۱۲/۳۱.

كما قررت الجمعية اعتماد مشروع توزيع الأرباح المعدل عن السنة المالية المنتهية في ٢٠٢٢/١٢/٣١، والموافقة على توزيع نقدي لمساهمي البنك بمبلغ ٠،٧٥ جنيه (فقط خمسة وسبعون قرشا لا غير لكل سهم).

وأضاف البيان أنه تم الموافقة على إخلاء طرف رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في ۲۰۲۲/۱۲/۳۱، بالإضافة إلى التصديق على التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال عام ٢٠٢٢، وتحديد قيمة بدلات رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن حضور اجتماعات المجلس ومقابل حضور وعضوية لجان المجلس عن عام 2023.