سيارات 24

بمبيعات بلغت 148 ألف سيارة.. "فولكس فاجن" الأكثر مبيعًا في الصين خلال يناير 2023

فولكس فاجن
فولكس فاجن

تأثر سوق السيارات الجديدة في الصين بالعام الصيني الجديد، حيث يأخذ العديد من العمال إجازة من أسبوع إلى أسبوعين.. ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA) في يناير 2023، باعت الصين ما يقدر بـ 1.293 مليون سيارة جديدة، بانخفاض يصل لـ 37٪ على أساس سنوي.
على الرغم من التراجع العام في السوق، لا تزال بعض العلامات التجارية قادرة على الأداء بشكل جيد في السوق الصينية.. وفي هذا التقرير، سنستعرض العلامات التجارية الخمس الأكثر مبيعًا للسيارات في السوق الصيني خلال يناير من العام الحالي 2023.

احتلت العلامة الألمانية "

فولكس فاجن

" المرتبة الأولى في مبيعات سوق السيارات الصينية خلال يناير الماضي، حيث باعت 148،004 سيارة، مستحوذةً على حصة بلغت 11.45٪.

وجاءت شركة 

BYD

 في المرتبة الثانية بمبيعات قدرت بـ 133،317 سيارة وحصة 10.31٪.. أما العلامات التجارية الثلاث الأخرى الأكثر مبيعًا للسيارات فهي "

تويوتا Toyota

" و"

شانجان  Changan

" و"

جيلي Geely

" بحصة سوقية لكل منهم تقل عن 10٪.

ومع ذلك أظهرت BYD فقط زيادة بنسبة 40 ٪ مقارنة بالعام السابق، بينما شهدت جميع العلامات التجارية الأخرى انخفاضًا.. وكانت نيسان وهوندا العلامتين التجاريتين اللتين شهدتا أكبر انخفاض في المبيعات، حيث انخفضت مبيعاتهما بنسبة 62٪ و56٪ على التوالي.. حيث شهدت العلامتان منذ الربع الثالث من عام 2022 انخفاضًا بأكثر من 30٪ في السوق الصينية.

وتصدرت "بي واي دي BYD" ترتيب العلامات الأكثر مبيعًا للسيارات الهجينة القابلة للشحن والسيارات الكهربائية (PHEV + Pure EV) في الصين خلال يناير 2023.. حيث فازت السيارة "بي واي دي سونج بلس - BYD Song Plus" بلقب السيارة الأكثر مبيعًا في عذع الفئة.

وتمتلك "بي واي دي سونج بلس" إصدارات هجينة وكهربائية نقية، وباعت ما يعادل 35،585 سيارة في يناير 2023.

المركزان الثاني والثالث هما "فولكس فاجن لافيدا" و"نيسان سيلفي" على التوالي.

ولا نزال مع السيارات الكهربائية، حيث لا تزال "بي واي دي BYD" الشركة الرائدة في سوق السيارات الكهربائية والهجين القابلة للشحن (PHEV + EV)، حيث باعت في هذه الفئة 133،317 سيارة وحصة سوقية بلغت 28.39٪.

في حين احتلت شركة "تسلا Tesla" المرتبة الثانية، بمبيعات قدرت بـ 26،843 سيارة وحصة سوقية بلغت 12.54٪.

العلامات التجارية الثلاثة الأخرى الأكثر مبيعًا للسيارات الكهربائية النقية هي "ويلنج Wuling" و"شانجان Changan" و"جاك GAC" ولكل منها حصة سوقية تقل عن 10٪.

وعلى الرغم من ظروف السوق الصعبة، لا تزال شركات السيارات تتطلع إلى الاستفادة من إمكانات السوق الصينية.. حيث ساهمت التخفيضات الأخيرة في أسعار طرازات "تسلا Tesla" في جعل السيارة في متناول المستهلكين، بينما تعمل BYD على توسيع نطاق تواجدها العالمي من خلال الصادرات والمبيعات الرائدة في السوق.

وعلى ذكر التصدير، قامت "بي واي دي BYD" بتصدير أكثر من 10،000 مركبة، والتي لم يتم تضمينها ضمن مبيعات العلامة في السوق الصينية.