بنوك 24

الأهلي المتحد «الكويت» يطلق حلول جديدة لأتمتة العمليات الروبوتية (RPA)

البنك الأهلي المتحد
البنك الأهلي المتحد

في إطار حرص البنك الأهلي المتحد على مواكبة أحدث الاتجاهات في مجال تقنية المعلومات، استطاع البنك أن يكون في طليعة المصارف التي تتبني حلول أتمتة العمليات الروبوتية RPA، والتي استطاعت أن تساعد البنك في تعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية وتزيد من دقه العمليات الداخلية للبنك، وتقليل وقت معالجة المعاملات بشكل مما يسهم في تقديم خدمات ذات كفاءة عالية.
والجدير بالذكر أن حلول RPA تعمل على خفض معدلات الخطأ البشري، حيث تقوم بدور الموظف في تنفيذ العمليات ذات الكم العالي بدقة وسرعة متناهية مما يسهم في تخليص الموظفين من عبء الجهود الروتينية ومن ثم إتاحة الفرصة لهم في التركيز على التطويرو التحليل والابداع واستثمار طاقاتهم فيما هو أجدى وأهم.

وقد حقق البنك الأهلي المتحد العديد من النجاحات في تبني حلول أتمتة العمليات الروبوتية RPA في مجال العمليات المصرفية وإدارة مكافحة غسيل الأموال وأطلق مؤخرا أحدث روبوت للعمل في الادارة القانونية حيث يقوم بتلقى الاشعارات اليومية الواردة من الجهات الخارجية والرد عليها بشكل تلقائي بعد اجراء عمليات البحث والتدقيق المطلوبة، بشكل سريع ودقيق وأمن، مما كان له أكبر الأثر في توفير الكثير من الجهد والوقت.

وتعليقا على استمرار نجاح البنك في العمل من خلال حلول أتمتة العمليات الروبوتية RPA، أفاد مدير عام تقنية المعلومات بالبنك الأهلي المتحد، عبدالله جراغ: "لقد ساعدت هذه الأتمتة في تسريع وسهولة إنجاز المعاملات وتوفير بيئة تكنولوجيا متطورة بالبنك من شأنها أتمتة العمليات المصرفية وتسريعها، بما يساهم في تعزيز رضا العملاء ونمو الأعمال فضلا عن زيادة مستوى جودة الخدمات المقدمة".

وفي نفس السياق ساعدت حلول أتمتة العمليات المصرفية الآلية البنك على زيادة الإنتاجية من خلال تقليل الأخطاء وتخفيض جزء كبير من التكاليف التشغيلية، وتحسين جودة العمليات، كما تتيح للموظفين البيئة المناسبة لزيادة التركيز على الأنشطة التي تستهدف العملاء وتعززمن القيمة المضافة لهم.

وأكد جراغ أن البنك الأهلي المتحد يتبنى الآن حلول أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) في إنجاز العديد من العمليات، ونتوقع أن تكون هذه التكنولوجيا جزءا لا يتجزأ من المشهد التكنولوجي في البنك الأهلي المتحد خلال السنوات القليلة القادمة.

وأشار جراغ إلى أن البنك الأهلي المتحد يواصل جهوده للتطور الرقمي في عملياته، سعيا لتحقيق لإثراء التجربة المصرفة لعملائه وتلبية تطلعاتهم وإحداث تحول جذري لشكل الأعمال المصرفية بالبنك الأهلي المتحد، ونتطلع للاستمرار في توسيع نطاق استراتيجية الرقمنة لتشمل جميع العمليات الأخرى مستقبلًا.