بنوك 24

«التجاري الدولى CIB» يرفع رأس المال المرخص لـ100 مليار جنيه

CIB
CIB

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الافصاح الخاص بالبنك التجارى الدولى مصر وفقا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وأوضحت الرقابة المالية فى بيان، أنها وافقت على زيادة رأس المال المرخص به من 50 مليار جنيه مصري إلى 100 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 50 مليار جنيه مصري.

كما وافقت أيضًا على تعديل المادة السادسة من النظام الأساسي للبنك، بما يعكس تلك الزيادة المذكورة في رأس مال البنك المرخص به، بالإضافة إلى تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي للبنك، وذلك رهنًا بموافقة البنك المركزى المصرى.

وحول مبررات وأسباب التعديل، أوضح البيان أنه تم زيادة رأس المال المرخص به في عام 2019من 20مليار جنيه مصري الى 50 مليار جنيه مصري وبلغ رأس المال المصدر والمدفوع حوالى 14.69 مليار جنيه مصري وتم زيادته عدة مرات منذ ذلك الحين، ويبلغ رصيده الحالي 29.99مليار جنيه مصري، وسيصبح 30.19 مليار جنيه مصري بعد استكمال إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالشريحة الرابعة عشرة لنظام إثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع.

وأشار البيان إلى أنه في ضوء ما سبق، أصبح رأس المال المرخص به لا يتناسب مع النمو المستمر لحجم أعمال البنك ومن الضروري زيادته الى 100 مليار جنيه مصري ليتسنى للبنك زيادة رأس المال المصدر خلال الأعوام القادمة التحقيق أهدافه الاستراتيجية والتوسعات المستقبلية لنشاطه محليا ودوليا والوفاء بالمتطلبات الرقابية لدعم القاعدة الرأسمالية للبنك.

كما أوضح البيان إعادة صياغة وإضافة بعض التعديلات والانشطة لبنود (أ) و(ب) و(ج) من المادة الثالثة من النظام الأساسي الخاصة بغرض البنك، وذلك لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملاء البنك، وللحفاظ على صدارة المنافسة، والاستفادة من التقنييات الحديثة والتكييف مع تلك التغييرات في البيئة الاقتصادية.