أخبار اقتصادية

ارتفاع قروض الخدمات المصرفية للأعمال بـCIB لـ6.5 مليار جنيه خلال 2022

قروض CIB
قروض CIB

قال البنك التجاري الدولي، إنه تقديرا للجهود الحثيثة التي يبذلها البنك لتقديم أفضل الحلول الابتكارية الفريدة من نوعها لدعم تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حصل البنك على جائزة أفضل بنك لتقديم الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط من مؤسسة (يورومني).
ويعد هذا التكريم شهادة قوية على نجاح البنك في الارتقاء المستمر بجودة تجربة العملاء، مما ساهم في تعزيز مكانته الرائدة باعتباره البنك المفضل لعملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصري.

وقد أثمر ذلك عن ارتفاع محفظة قروض قطاع الخدمات المصرفية للأعمال خلال الأربع أعوام الماضية 148% لتبلغ 6.5 مليار جنيه خلال عام 2022، كما ارتفعت قاعدة عملاء القطاع بمعدل سنوي %20 لتتجاوز 77 ألف شركة بنهاية العام.

وعلاوة على ذلك، نجح القطاع في تنمية أعماله بصورة ملحوظة، حيث بلغ حجم الودائع 67.8 مليار جنيه مصري بمعدل نمو سنوي %63، في حين ارتفعت الأعمال التجارية لتصل قيمتها إلى 32.2 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 44.%.

وخلال العام، قام البنك بإطلاق برنامج التمويل المستدام للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يستهدف دمج الممارسات البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات في أنشطة وأعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بمختلف القطاعات التي تعمل بها، فضلا عن تطوير منتجات التمويل المستدام الابتكارية المصممة خصيصا لتلبية احتياجات عملاء الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الأكثر مشاهدة