بنوك 24

البنك الدولي يُصدر سندات تنمية مستدامة بـ340 مليون يوان صيني لمدة 3 سنوات

البنك الدولى
البنك الدولى

أصدر البنك الدولي، سندات تنمية مستدامة مقومة باليوان الصيني لمدة 3 سنوات لجمع 340 مليون يوان صيني (ما يعادل 50 مليون دولار أمريكي تقريبًا) تستحق في فبراير2026.

وقال البنك إن بناء مدن ومجتمعات شاملة ومرنة وتنافسية ومستدامة يعد أمرًا ضروريًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030، وأهداف مجموعة البنك الدولي المتمثلة في القضاء على الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك على المستويات المحلية والإقليمية والوطنية.

وأوضح أنه مع استعداد المدن لاستقبال 2.5 مليار نسمة إضافية بحلول عام 2050، فإن نطاق وسرعة عملية التحضر وفجوات التمويل المهمة الموجودة اليوم تتطلب زيادة الاستثمار في المدن، لا سيما عند أخذ تأثير تغير المناخ في الاعتبار من حيث زيادة وتيرة الكوارث وشدتها من خلال مزيج من التمويل المخصص ودعم السياسات، يساعد البنك الدولي الحكومات الأعضاء على بناء مدن صالحة للعيش وشاملة ومرنة وذكية مناخيًا وتنافسية.

وقال هايكه ريتشيلت، رئيس علاقات المستثمرين والتمويل المستدام بالبنك الدولي، إن البنك الدولي يعمل مع البلدان الأعضاء فيه لتصميم مدن أكثر مرونة وإنصافًا واستدامة، يسعدنا أن نرى استمرار اهتمام المستثمرين بالهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة ودعم أنشطة البنك الدولي من خلال استثمارهم في سندات البنك الدولي للتنمية المستدامة.

وقالت كريستين تشيونغ، رئيس قسم الدخل الثابت الآسيوي بـGavekal Capital Limited، إنه لطالما كان البنك الدولي أحد رواد السوق في مجال الاستدامة، وعلى هذا النحو، يسر Gavekal Capital أن تدعم سندات التنمية المستدامة الصادرة عن البنك الدولي والمُقومة باليوان الصيني والتي تسلط الضوء على المدن المستدامة.

وأضافت أنه منذ أن تم تصنيفها على أنها المادة 8 بموجب SFDR للاتحاد الأوروبي، زادت Gavekal Capital من جهودها لتعزيز أهداف التنمية المستدامة من الأمم المتحدة، كما نعتقد أن الأسباب المؤدية إلى المدن المستدامة يمكن أن يكون لها تأثير كبير، مع الأخذ في الاعتبار أن نصف البشرية تعيش في المدن، ونتطلع إلى العمل مع البنك الدولي وجهات الإصدار الأخرى عالية الجودة لإطلاق سندات أكثر استدامة في المستقبل.

ويصدر البنك الدولي سندات في أسواق رأس المال الدولية لدعم تمويل أنشطة التنمية المستدامة المصممة لتحقيق آثار اجتماعية وبيئية إيجابية في البلدان النامية، مع زيادة الوعي بمواضيع إنمائية محددة عبر مجموعة من القطاعات، حيث تهدف هذه الصفقة إلى زيادة الوعي بعمل البنك الدولي لبناء مدن ومجتمعات خضراء ومرنة وشاملة والهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة.

الأكثر مشاهدة