أخبار اقتصادية

ديدييه ريبول رئيسًا للجنة المخاطر بـبنك كريدي أجريكول مصر

بنك كريدى أجريكول
بنك كريدى أجريكول مصر

قال بنك كريدى أجريكول مصر، إن مجلس الإدارة وافق فى اجتماعه أمس الاثنين 6 فبراير 2023، على تعيين ديدييه ريبول رئيسًا للجنة المخاطر ليحل محل بول کاریت.
وأوضح البنك فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن المجلس وافق أيضًا على تعيين حاتم المصمودي عضوًا بلجنة المخاطر، بالإضافة إلى الموافقة على تعيين إيماونيل أريبا كمراقب من ذوى الخبرة بلجنة المخاطر - رهنًا بموافقة البنك المركزى.

وتضم لجنة المخاطر ديدييه ريبول رئيسًا، بالإضافة إلى 3 أعضاء هم حاتم المصمودي، ورانيا جعفر، وجون بيير ترينيل، بالإضافة إلى إيماونيل أريبا كمراقب من ذوى الخبرة بلجنة المخاطر - رهنًا بموافقة البنك المركزى.

جدير بالذكر أن إجمالي محفظة القروض بالبنك بلغت 35 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 16% على أساس سنوي، وبنسبة بلغت 13% عن الفترة من بداية العام وحتى نهاية سبتمبر 2022، فيما سجلت ودائع العملاء 54 مليار جنيه، محققة نسبة نمو بلغت 19% على أساس سنوي، و11% عن الفترة من بداية العام الماضي وحتى نهاية سبتمبر 2022، بينما بلغت نسبة القروض إلى الودائع 65%.

سجل معدل الحساب والأدخار إلى إجمالي الودائع 57.7٪ بزيادة تبلغ 280 نقطة أساس على أساس سنوي و300 نقطة أساس عن الفترة من بداية العام حتى تاريخه.

وسجل صافي الربح 1،604 مليار جنيه، محققًا نسبة نمو بمقدار 37٪ على أساس سنوي، فيما سجل العائد على متوسط الأصول 3.4%، والعائد على متوسط حقوق الملكية 24.3%.

الأكثر مشاهدة