أخبار اقتصادية

السويدي إليكتريك وجينكو باور يدعمان جهود السعودية للوصول لمعدل انبعاثات صفرية بحلول 2050

 المهندس أحمد السويدي
المهندس أحمد السويدي

وقعت شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة عقد شراكة مع شركة الغزالة للطاقة المحدودة للقيام بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع محطة سعد للطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة 300 ميجاوات. يقع المشروع على بعد 85 كيلومترًا شرق مدينة الرياض، ويعد ضمن مشروعات الفئة (ب) من المرحلة الثالثة للبرنامج الوطني للطاقة المتجددة بالمملكة.

 في هذا الصدد، صرح المهندس أحمد السويدي - الرئيس والمدير التنفيذي لشركة السويدى إليكتريك: "ترسيخًا لمساعينا المستدامة نحو الاتجاه العالمي للتحول للطاقة النظيفة، تفخر مجموعة السويدي إليكتريك بدورها الفاعل في تحقيق رؤية المملكة 2030 وإحراز أهدافها في استبدال 50% من الطاقة الكهربائية المستخدمة حاليًا بأخرى نظيفة ومتجددة وصولًا لمعدل انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. فعلى قرابة قرن من الزمان، نجحت المجموعة في إرساء دعائم إلتزامها بأقصى المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمية وساهمت جليًا في تعزيز استدامة أعمال عملائها وشركائها والمجتمع ككل".

ومن جانبه، عقب المهندس مدحت ماهر – المدير التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة: "استنادًا على إمكاناتنا المشهودة عالميًا في إدارة كافة أعمال المشروعات، تتشرف شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة بلعب دورًا رياديًا في المملكة العربية السعودية بإنشاء محطة سعد للطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة 300 ميجاوات. فتماشيًا مع استراتيجية مجموعة السويدي إليكتريك والتزامها الجاد بالتحول للطاقة الخضراء كونها أحد أكبر رواد العالم في تقديم حلول الطاقة والخدمات ذات القيمة، سيسند لفريق عمل الشركة بالسعودية القيام بأعمال الإنشاء والتشغيل والصيانة للمحطة وإتمام ربطها بشبكة الكهرباء القومية لسد احتياجات المملكة العربية السعودية من الطاقة".