أخبار اقتصادية

المجموعة المالية هيرميس تعلن بدأ التخارج من أسواق باكستان والأردن

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس

قالت المجموعة المالية هيرميس، إنه فى إطار سعيها لتعظيم العائد على المساهمين فإنها تقوم بشكل مستمر بدراسة توجيه مواردها للاستفادة من الفرص الاستثمارية التى تهدف إلى كفاءة الأداء وكذا قدرة الشركة على تجاوز التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وأوضحت الشركة فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه وفي هذا السياق وبناء على إستراتيجية الشركة تقييم الأداء التشغيلي للعمليات في مختلف الأسواق التي تتواجد بها، فقد قررت الشركة البدء في عملية التخارج والأردن، بالإضافة إلى وصولها لمرحلة متقدمة من المفاوضات للتخارج من أحد الأسواق الأخرى والتي سوف يتم الإعلان عنها فور إتمامها.

وأضاف البيان أنه فى ظل إيمان المجموعة بالإمكانيات الاقتصادية لتلك الأسواق وأسواق رأس المال ستظل المجموعة ملتزمة بتقديم خدماتها فيها لقاعدة عملائها من المؤسسات، والتي تشمل خدمات التداول بشكل غير مباشر والتغطية البحثية في تقديم خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، ولكن بشكل أكثر كفاءة فيما يخص استخدام رأس المال.

والجدير بالذكر أن عملية التخارج من سوقي باكستان والأردن لن يكون لها تأثيرا كبيرا على إيرادات الشركة، حيث أن نسبة مساهمة الشركتين مجتمعتين من إجمالي الإيرادات التشغيلية للمجموعة في التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر ۲۰۲۲والعام 2021 بلغت أقل من 1%، بينما جاءت نسبة مساهمتهم من إجمالي إيرادات قطاع السمسرة 2% و3% على التوالي المذكورة وعلى الرغم من هذه المساهمة الضئيلة، فإن تلك العمليات كانت تمثل ضغوطًا على المصروفات والموارد الإضافية المقدمة الشركة القابضة، كما يمكن إعادة توجيه المستثمر في الأسواق إلى أوجه تحقق مردود استثماري أعلى.

وتعد صفقتى التخارج من سوقي باكستان والأردن في مرحلة أولية، حيث تلقت الشركة عرض ملزم فيما يتعلق بالأردن فيما يتعلق بباكستان، بينما لايزال إتمام الصفقتين مشروطًا بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة وبعض الشروط الأخري.

 

وسوف تستمر الشركة في تقييم الأداء التشغيلي للعمليات المختلفة بالمجموعة خلال عام 2023والذي قد يؤدي إلى تهدف إلى رفع الكفاءة، إلا أنه من غير المتوقع التخارج من أي أسواق أخرى خلال الإثني عشر شهر القادمة بخلاف السوق الثالث المشار إليه، وسوف تظل الشركة ملتزمة بالأسواق الرئيسية التي تعمل بها.

الأكثر مشاهدة