أخبار اقتصادية

مجموعة QNB وجامعة قطر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين

مجموعةQNB
مجموعةQNB

وقعت جامعة قطر مذكرتي تفاهم مع مجموعة QNB، إحدى أكبر المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بهدف تعزيز التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين؛ بما في ذلك دعم ورعاية البنك لجميع فعاليات جامعة قطر بالإضافة إلى استمرار فرع QNB في الجامعة بتقديم خدماته.

وقد وقعت مذكرتي التفاهم من قبل كُلٍ من: الدكتور خالد الخاطر، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، السيد عادل علي المالكي، نائب رئيس تنفيذي أول، الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعةQNB.

ويأتي توقيع مذكرتي التفاهم إيمانًا بالدور الحيوي والفعال الذي يشكله تعاون جامعة قطر مع QNB بشأن التعاون المشترك في استمرار فرع البنك بتقديم خدماته في الحرم الجامعي وتقديم الدعم والرعاية لفعاليات الجامعة المختلفة فقد قرر الطرفان التعاقد لتعزيز وتنمية هذا التعاون بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم أهدافهما.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال الدكتور خالد الخاطر، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية:" نرحب بإخواننا وأخواتنا من بنك قطر الوطني في رحاب جامعة قطر في هذا الحفل المميز بحضور نواب رئيس جامعة قطر من مختلف القطاعات، فيسعدنا اليوم توقيع هذه الاتفاقية مع بنك قطر الوطني ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بهدف رعاية أنشطة الجامعة المختلفة سواء الأنشطة البحثية أو الطلابية بالإضافة إلى استمرار عمل بنك قطر الوطني في حرم جامعة قطر ويعتبر بنك قطر الوطني البنك الوحيد في جامعة قطر فكل الشكر والتقدير لبنك قطر الوطني على دعمه الدائم للجامعة في مختلف أنشطته وإن توقيع هذه الاتفاقية ستعود بالنفع لكلا الطرفين ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك قطر الوطني".

وأشار د. الخاطر إلى أن علاقة جامعة قطر مع بنك قطر الوطني علاقة قديمة ومتميزة فبنك قطر الوطني ساهم في بناء مبنى ابن خلدون بالتعاون مع جامعة قطر والتي شهدت فيها العديد من مناسبات وفعاليات وإنجازات جامعة قطر، ففي عام 1997 تم توقيع الاتفاقية بين جامعة قطر وبنك قطر الوطني لمدة 18 سنة، وبعد انتهاء هذه المدة قرر الطرفان تجديد هذا التعاون المميز لمدة 10 سنوات.

وفي كلمته، قال السيد عادل علي المالكي، نائب رئيس تنفيذي أول، الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعةQNB: "سعداء بتعزيز علاقة طويلة الأمد مع أحد أهم شركائنا، جامعة قطر، باعتبارها صرح تعليمي يحظى بمكانة بارزة محليا ودوليا، ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيخدم رؤيتنا التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب والأكاديميين وفريق العمل بالجامعة، وكذلك الاستفادة من الإمكانيات المشتركة بما يخدم رؤية وأهداف المؤسستين".