عالم الإتصالات

محفظة إريكسون المعززة للشبكات الخاصة تتصدر الحلول المفضلة في السوق

 شركة إريكسون
شركة إريكسون

أعلنت شركة إريكسون عن إضافة عرض جديد يركز على تكنولوجيا المعلومات من شركة كرادل بوينت التابعة لإريكسون، وسوف تعود هذه الحلول الجديدة بالفائدة على مجموعة واسعة من الشركات والصناعات، وذلك بسبب التوسع الكبير الذي يمثله إضافة هذه الحلول على محفظة الشبكات الخاصة لشركة إريكسون.

ويُعد هذا الحل المحدد بالبرمجيات، والذي يُطلق عليه اسم "شبكات نت كلاود الخاصة"، عرضًا متكاملًا يقوم على الاشتراك، مع تركيز مبدئي على المؤسسات القائمة على تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك المؤسسات العاملة في مجال الخدمات اللوجستية، والتصنيع الخفيف، والهيئات الحكومية، وقطاع التجزئة الكبيرة، والرعاية الصحية والضيافة.

ويتوفر حل شبكات نت كلاود الخاصة في الأسواق اعتبارًا من 11 يناير 2023، وسوف يستهدف في البداية سوق الولايات المتحدة عبر طيف خدمة راديو النطاق العريض للمواطنين "CBRS". وبإضافة هذا الحل فقد أصبحت إريكسون تمتلك أكثر محفظة شبكات خاصة شمولًا في الصناعة على الإطلاق، بالتزامن مع اندفاع الشركات والصناعات في جميع أنحاء العالم لتبني التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة.

وفي تعليق له يقول ويل تاونسند، كبير المحللين في شركة Moor Insights: "يعد توفر بائع يمكنه التعامل مع مجموعة واسعة من حالات الاستخدام أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للشركات والمؤسسات التي تنشر شبكة خلوية خاصة أو لمزودي خدمات الاتصالات الذين يقومون بإعادة بيع حلول الشبكة الخاصة. وتركز إريكسون على إنشاء مجموعة واسعة من حلول الشبكات الخاصة التي تلبي العديد من الاحتياجات المتنوعة لمشتري تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية، وذلك بهدف التعامل مع مختلف البيئات بدءًا بالبيئات البسيطة ووصولًا إلى البيئات عالية التعقيد."

من جانبه، يقول جورج مولهيرن، نائب الرئيس الأول ورئيس قطاع أعمال الحلول اللاسلكية للمؤسسات في إريكسون، والرئيس التنفيذي لشركة كرادل بوينت: "يعد إطلاق هذا الحل الجديد من كرادل بوينت وإضافته إلى محفظة إريكسون لعروض الشبكات الخاصة، إنجازًا مهمًا يعكس الاندماج الناجح لشركة كرادل بوينت في إريكسون. وقد عززت إريكسون بهذا الاندماج مكانتها الرائدة في مجال حلول الشبكات الخلوية الخاصة التي تلبي العديد من حالات الاستخدام للمؤسسات على اختلاف أحجامها وعبر العديد من الصناعات. وبات بإمكان العملاء الآن الاستفادة من قدراتنا الموسعة وهم يمضون قدمًا في عملية التحول الرقمي التي تستند إلى الشبكات اللاسلكية والابتكار في الاتصال المتطور. ويركز حل شبكات نت كلاود الخاصة بشكل رئيسي على تلبية المتطلبات الفريدة لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات، والتي تبحث عن حل محدد بالبرمجيات يسهل إدارته ويستغل استثماراتها في الشبكة، ويوفر لها أمنًا على مستوى المؤسسة، ويمكّن عمليات نشر مكونات إضافية."

ومع إضافة حل شبكات نت كلاود الخاصة، باتت محفظة الشبكات الخاصة لشركة إريكسون تتألف الآن من:
حل شبكات نت كلاود الخاصة من كرادل بوينت: ويتوفر هذا الحل من خلال شركاء قنوات محددين لشركة كرادل بوينت، ويتضمن كل ما يلزم لبناء وتشغيل شبكة خلوية خاصة. كما أنه يتضمن عمليات مبسطة وعلى السحابة الأصلية عبر نظام NetCloud Manager، فضلًا عن أنه قابل للتوسع، والنشر من خلال نظام التوصيل والتشغيل، والوصول وفق نهج معدوم الثقة. لمزيد من التفاصيل، يمكن الاطلاع على البيان الصحفي الخاص بإعلان شركة كرادل بوينت عن إطلاق حل شبكات نت كلاود الخاصة، والتي تقدم أداءً خلويًا وبساطة ملحوظة لتكنولوجيا المعلومات للمؤسسات.
شبكة الجيل الخامس الخاصة من إريكسون: تم طرح هذه الشبكة في عام 2021، وهي متاحة من خلال قنوات إريكسون. ويعد هذا الحل الذي يمكن نشره عبر العديد من القطاعات الصناعية، كالتصنيع والموانئ والتعدين والطاقة والمطارات والنفط والغاز، حلًا للشبكات الخلوية الخاصة من الجيل الرابع والجيل الخامس، وهو مصمم لدعم الثورة الصناعية الرابعة وتحول الأعمال للمؤسسات والشركات الصناعية.
نقاط نهاية الشبكة الخاصة من كرادل بوينت: توفر شركة كرادل بوينت مجموعة شاملة من نقاط النهاية الخلوية الخاصة المتوافقة مع الشبكة، والتي تسمح للمؤسسات بتوصيل الأجهزة بأي شبكة من الجيل الرابع أو الخامس، بما في ذلك حلول شبكة إريكسون الخاصة.
شركاء المنظومة: تمتلك شركتا إريكسون وكرادل بوينت منظومة ديناميكيةً توفر حلول سهلة الدمج مُصممة خصيصًا لقطاعات الصناعة، لتسهيل عمليات التحول الرقمي، كالأجهزة التي يتم ربطها بالشكة وأتمتة العمليات، وأجهزة الاستشعار لالتقاط البيانات والتحليلات، والأدوات الذكية لتعزيز قوى العمل بما يتيح لها أن تصبح أكثر إنتاجية.

هذا وتتوقع أبحاث أجرتها مؤسسة البيانات الدولية (IDC) أن يحقق سوق شبكات التطور طويلة الأمد وشبكات الجيل الخامس الخاصة في جميع أنحاء العالم إيرادات تبلغ 8.3 مليار دولار أمريكي في عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب لمدة خمس سنوات يبلغ 35.7% بين عامي 2022-2026.

ويستند هذا النمو المتوقع إلى النقلات التي سيحدثها الابتكار في المؤسسات والصناعات. وفي هذا السياق فإن حلول شبكات الهاتف المحمول الخاصة تمكّن الشركات من تحسين تطبيقاتها الحالية بسهولة ويسر، وطرح تطبيقات جديدة ومحسنة وقائمة على الأمن، وذات زمن استجابة منخفض في مجال الواقع المعزز / الواقع الافتراضي.

الأكثر مشاهدة