التمويل والبنوك

سهر الدماطي: شهادات الـ25% مشجعة للمصريين بالخارج للاستثمار بها

سهر الدماطي الخبيرة
سهر الدماطي الخبيرة المصرفية

قالت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، إن إصدار بنكا الأهلى ومصر للشهادة الجديدة ذات العائد 25% سنويًا و22.5% شهريًا، سيحقق العديد من النتائج الإيجابية.
وأوضحت الدماطى أن رفع الفائدة سياسهم فى القضاء على التخضم، كما تمثل هذه الشهادة فرصة استثمارية متميزة للعديد من المواطنين فى ظل الظروف الحالية.

وتابعت الدماطي أن إصدار هذه الشهادة خطوة مشجعة جدًا للمصريين بالخارج للاستثمار بها، مشيرة إلى أن البنك المركزي يستهدف السيطرة على التضخم والوصول بسعر الصرف إلى السعر المتوازن بين الطلب والعرض.

جدير بالذكر أن بنكا الأهلي ومصر، أعلنا أمس الأربعاء عن طرح شهادات الادخار الجديدة، بفائدة 25% لمدة عام، وهي الأعلى فى تاريخ القطاع المصرفي حتى الآن، حيث قرر بنك مصر، طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

كما أعلن البنك أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية يوم عمل أمسفي كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك، وأعلن البنك الأهلي المصري أيضًا أن طرح الشهادة الجديدة سيكون بعائد سنوي ثابت لمدة سنة بنسبة 25% تصرف في نهاية المدة، وكذلك شهادة بنسبة 22.5% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد.

الأكثر مشاهدة