عالم الإتصالات

وزارة الاتصالات تُطلق جائزة "المبادرون للتكنولوجيا المساعدة"

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

تنظم وزارة الاتصالات، مُمثلة في الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، مسابقة جائزة "المبادرون للتكنولوجيا المساعدة" يوم 22 يناير، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي وتحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.
وتهدف الجائزة إلى تكريم الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمؤسسات العاملة في مجال التكنولوجيا المساعدة والإتاحة التكنولوجية في مصر للاستمرار في دعم جهود توطين صناعة التكنولوجيات المساعدة والتكنولوجيا المساعدة هي الأجهزة والبرنامج والخدمات والمنتجات التكنولوجية التي من شأنها دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم.

 وتأتي جائزة "المبادرون للتكنولوجيا المساعدة" إيمانًا بأهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تيسير حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، وفي إطار جهود وزارة الاتصالات إلى نشر الأدوات التكنولوجية والمعلوماتية وتوفيرها لجميع فئات المجتمع للمساهمة في تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

 هذا وستقوم لجنة من المحكمين على أعلى مستوى باختيار المشروعات المشاركة في الحدث، وخلال المسابقة، سيقوم المشاركون بعرض حلولهم، وستُمنح ثلاثة جوائز مالية للفائزين، بقيمة 50 ألف جنيه مصري لكل جائزة لأفضل مشروعات مشاركة، كما سيحصل الفائزون على فرص لتطوير حلولهم بالتعاون مع الأكاديمية وذلك من خلال مركز التميز المتقدم للتكنولوجيا المساعدة.

 جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة هي أكاديمية وطنية تابعة لوزارة الاتصالات، تم تأسيسها بهدف تقديم برامج تدريبية للأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات العلوم التكنولوجية ودعم دمجهم في المجتمع.

 أخر موعد للتقديم في المسابقة يوم 14 يناير، الساعة الثانية عشر ظهرًا.

 للتسجيل، يرجى الضغط هنا https://bit.ly/3GNiK1z.

الأكثر مشاهدة