أخبار اقتصادية

تعاون بين المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

 المعهد القومي للحوكمة
المعهد القومي للحوكمة

وقع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلا عنه الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد، اتفاقية تعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ممثلا عنها  الدكتور أشرف حيدر غالب رئيس الجامعة وذلك للتعاون في مجالات الحوكمة والتطوير الإداري ودعم بناء وتطوير القدرات البشرية والدراسات البحثية والفاعليات العلمية.

وعقب توقيع البروتوكول، أشارت الدكتورة شريفة شريف، إلى التطور التاريخي لنشأة ودور المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، لافتة إلى الشراكات المتميزة بين المعهد والمؤسسات الدولية والإقليمية في مجالات التدريب وتطوير القدرات البشرية.
وفي هذا السياق، سلطت شريف الضوء على برنامج القيادات النسائية الأفريقية حيث قام المعهد بتدريب 400 سيدة أفريقية على مستوى 45 دولة، مشيرة إلى المنصات التعليمية للمعهد والتي تتيح التدريب عن بعد بنظام أون لاين.
وأشارت شريف إلى مبادرة كن سفيرا والتي نفذها المعهد بالتعاون مع وزارة التخطيط للشباب، لافتة إلى البرامج التدريبية الدولية التي نفذها المعهد واستفاد منها 700 متدرب، من وزارات ومؤسسات متعددة في مصر.
وأضافت شريف أنه يمكن استفادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من البرامج التدريبية التي ينفذها المعهد في جميع المجالات، مشيرة إلى جهود المعهد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وحوكمة المؤسسات، لافتة إلى إطلاق منتدى الحوكمة الرياضية الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي يركز على الحوكمة، والحوكمة الرشيدة في الرياضة، وسيتم العمل خلال الفترة المقبلة على حوكمة القطاع الصحي.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف حيدر غالب رئيس الجامعة إن توقيع بروتوكول التعاون مع المعهد القومى للحوكمه والتنمية المستدامة جاء برعاية الاستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدا على  سعي الجامعه لتحقيق التميز لطلابها وخريجيها وادارييها وترحيبها  لتحقيق ذلك الهدف المحوري بالتعاون مع المعهد في مجال تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المهنية لطلاب الجامعة والعاملين بالجهاز الإداري لصقل قدراتهم وثقل مهاراتهم.. وفي ذات الإطار تعميق التعاون مع المعهد بمجال البحث التدريبي والتأهيلي وتنظيم الفعاليات المشتركة..

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز أطر التعاون المشترك بين الجامعة والمعهد في مجالات التطوير وإعادة الهيكلة الإدارية وتنمية وتطوير القدرات البشرية واذكاء مجال البحث العلمي والفعاليات العلمية المشتركة للمساهمة في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وعقب توقيع بروتوكول التعاون تبادل الطرفان الدروع، متمنين مزيدا من التعاون المستقبلي المشترك في جميع المجالات.