أخبار اقتصادية

السيسي: الدولة حرصت على تعزيز الانتاج المحلي لتقليص الضغط على الدولار

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة حرصت على تعزيز الانتاج المحلي الذاتي من المنتجات والسلع الاستراتيجية وتلك التي يتم استيرادها من الخارج لتقليص الضغط على الدولار الأمريكي.
ودعا الرئيس السيسي، في تعقيبه خلال افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بـ"أبو رواش" في الجيزة اليوم الحكومة إلى الإعلان عن حجم البضائع التي سيتم الإفراج عنها في الموانيء،مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عرض عليه خطة خروج البضائع من الموانيء وسبل توفير الاعتمادات اللازمة لذلك.

شدد الرئيس على أهمية توفير البيانات للمواطنين، منبها إلى أن قلة البيانات تتيح الفرصة للشائعات. وقال الرئيس السيسي إن الدولة سعت لانتاج بعض الصناعات الاستراتيجية كالكلور والغازات الطبية لتوفير الاحيتاجات المحلية، مضيفا "إن الغازات الطبية في مصر كانت تكفينا إلا أن تحدي انتشار فيروس كورونا جعلنا في حاجة للمزيد الأمر الذي دفعنا للتوجه لإنشاء مصانع لانتاج هذه الغازات"، مؤكدا أن افتتاح هذه المصانع يجعلنا قادرين على مواجهة التطور الطبي الذي من الممكن أن يحدث خلال السنوات القادمة.

وتابع الرئيس السيسي:" إننا نسعى إلى سد الاحتياجات المحلية من الهيدروجين"، مشددا في الوقت نفسه على أن الدولة حرصت على تحقيق الاستقرار في مدخلات الزراعة.

الأكثر مشاهدة