أخبار اقتصادية

الريف المصري: الانتهاء من 74 كيلومترًا من شبكة كهرباء الجهد المتوسط بغرب المنيا

أبراج كهربائية
أبراج كهربائية

أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، الانتهاء من 74 كيلومترا من شبكة كهرباء الجهد المتوسط، بما يغطي مساحة أراض تزيد على 40 ألف فدان من أراضي الشركة بمنطقة غرب غرب المنيا.

وقالت الشركة - في بيان اليوم الثلاثاء،  إن ما تم تنفيذه وإتمامه بالكامل يمثل أكثر من 70% من أعمال المرحلة الأولى، ضمن المراحل الأربع الخاصة بمد شبكات الكهرباء داخل أراضي المنتفعين بمشروع المليون ونصف المليون فدان في منطقة غرب غرب المنيا.

من جهته، وجه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الريف المصري الجديد، عمرو عبدالوهاب، بتكثيف أعمال المرحلة الأولى من التغذية الكهربائية بمنطقة غرب غرب المنيا، بما يشمل صب القواعد الخرسانية وتركيب كافة الأعمدة ومد أسلاك الكهرباء بشكل متتابع داخل مساحات أراضي المنتفعين بالمشروع.

وأوضح عبدالوهاب، أنه تم تزويد الطريق الرئيسي الأسفلتي بأبراج الكهرباء، من خلال صب الخرسانات وتركيب المئات من أبراج الكهرباء، وتم كذلك إمداد الموقع بأحدث خلاطات الصبات الأسمنتية، ومضاعفة أعداد القوى العاملة بالموقع، ما بين مهندسين وعمال وفنيين ومتخصصين،.

كانت شركة الريف المصري قد وقعت مؤخرا عقد اتفاق مع إحدى شركات المشروعات الهندسية، يهدف إلى التعاون المشترك بين الطرفين في مجال مد وتنفيذ شبكات الكهرباء للأراضي المملوكة لشركة الريف بمنطقة غرب غرب المنيا، ضمن خطة الشركة نحو ربط أراضي المنتفعين بمشروع المليون ونصف المليون فدان بالشبكة القومية للكهرباء.

ويتم وفق هذا التعاقد، تنفيذ المرحلة الأولى من تغذية أراضي ال 1.5 مليون فدان بغرب غرب المنيا على مساحة 285 ألف فدان، وفق أحدث وأسرع الآليات والتقنيات الممكنة، وبأفضل قيمة سعرية، بما يخدم المشروع القومىدي ويأتي في صالح المنتفعين.

بينما تقوم "الريف المصري الجديد" كذلك حاليا بالإعداد لتنفيذ باقي المراحل تباعا، بالتنسيق مع عدد من الخبراء والمكاتب الاستشارية، نحو سرعة استكمال وتنفيذ جميع الشبكات الداخلية لأراضي المشروع.

الأكثر مشاهدة