أخبار اقتصادية

أشرف القاضي: البنك المركزي قاد القطاع المصرفي لتجاوز تداعيات الازمات العالمية

مؤتمر الناس والبنوك
مؤتمر الناس والبنوك

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن الجهاز المصرفي قدم خلال الفترة الماضية العديد من الخطوات التي تعزز من تكافؤ الفرص.
وأشار فى كلمته خلال مؤتمر الناس والبنوك، إلى أن القطاع المصرفي كان داعمًا بالتعاون مع البنك المركزي للعديد من القطاعات الأخري لتجاوز تداعيات الأزمات العالمية.

وتابع أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة الوعي بالقنوات الرقمية والتي ساهمت فى تقليل التكلفة بالإضافة إلى إتاحة العديد من الخدمات بأكثر من طريقة.
وأسعار الفائدة زادت وتدخل القطاع المصرفي لطرح مبادارات بفائدة بسيطة بلغت ٣ فالمائة، كما شاركت البنوك ضمن مبادات الشمول المالي لتحفيز المواطنين على الاستفادة من الخدمات المجانية مثل فتح الحسابات واصدار البطاقات والاشتراك فى المحافظ والقنوات الالكترونية.
بالإضافة إلى مبادات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادات دعم القطاع الصناعي والمشروعات متناهية الصغر، كما يعمل القطاع علي دعم الموسسات المجتمعية بطريقة استمرارية.

و تناقــش الجلسة دور البنــوك فــي الدمــج المجتمعــي لجميــع الفئــات ســواء المــرأة أو الشــباب وذوي الهمــم، فــي إطــار المســاواة وتكافــؤ الفــرص، مــع التأكيــد علــي الانتشــار الجغرافــي لفــروع البنــوك وقنــوات الاتصــال لخلــق فــرص عمــل للشــباب، ورفع الكفــاءة المصرفيــة.