البوابة نيوز تكرم اسم الفنان العالمي حسن الشرق

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرمت مؤسسة البوابة نيوز اسم الفنان العالمي حسن الشرق ابن محافظة المنيا والذي ذاع صوته عالميا في الفن التشكيلي وانتشرت لوحاته في اكبر المتاحف والمعارض الفنية العالمية.
وقال خالد عبدالرحيم علي العضو المنتدب لمؤسسة البوابة نيوز إن تكريم الفنان الراحل الرسام حسن عبدالرحمن الشرق لن يوافيه حقه مشيرا إلى أن فنان ذو شأن في الحركة الفنية التشكيلية.
واضاف عبدالرحيم خلال كلمته في احتفالية البوابة نيوز لتكريم الراحل الفنان الرسام حسن عبدالرحمن الشرق إن هذا تكريم عائلي من أسرته في القاهرة لأسرته في المنيا ودورنا تسليط الضوء على أعمال ومعارضه الفنية وتاريخه وإطلاق اسمه على قريته وهذا أقل حقوقه وحقوق أسرته.

يذكر أن الفنان العالمي حسن الشرق قد وصلت شهرته للعالمية جاءت الفرصة صدفةً، عندما زارت محافظة المنيا المستشرقة الألمانية أورزولا شيورنج، في عام 1985 وشاهدت أعماله، فانبهرت بها ونظمت له معرضًا في القاهرة، لاقى نجاحًا كبيرًا، ومن هنا بدأت رحلته إلى العالمية مع مجموعة من المعارض، كان الأول بألمانيا بمدينة شتوتجارت ثم في ميونيخ، وفي عام 1991 أقيم معرضا بفرنسا، وفي متحف اللوفر ثم في سويسرا، وفي عام 1994 بقصر برج برنبخ الشهير بألمانيا وبعدها منح مفتاح مدينة نيولابك الألمانية عن مجموعة أعماله الفنية.

الأكثر مشاهدة