تكنولوجيا مالية

"ثرايف أجريك" من نيجيريا تفوز بالمبادرة العالمية "Visa في كل مكان 2022"

تكريم شركة ثرايف
تكريم شركة ثرايف أجريك

أكثر من 4000 شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية قدّمت طلباتها للمشاركة في المسابقة، مقدّمةً حلولًا مبتكرة للتحديات المستقبلية التي تواجه أنظمة المدفوعات والتجارة 

 فازت اليوم "ثرايف أجريك"، شركة التكنولوجيا المالية التي تهدف لتزويد صغار المزارعين بالتمويل والرؤى الفريدة والقدرة على التسويق، بمسابقة مبادرة "Visa في كل مكان"، برنامج الابتكار العالمي المفتوح والذي يجمع الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية. كما حصلت الشركة على جائزة  Visa Direct تكريمًا لدورها في دعم مستقبل حركة الأموال في نيجيريا. 

وأقيمت التصفيات النهائية للمسابقة في قطر على هامش بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، عقب التصفيات الإقليمية التي أقيمت على مدار عام كامل وشهدت تنافس أكثر من 4 آلاف رائد أعمال من جميع أنحاء العالم من أجل تقديم أفكار مبتكرة لحل تحديات حلول الدفع المستقبلية. 

وبالإضافة إلى الجائزة الكبرى، تم منح الجوائز التالية: 

  المركز الثاني: "زيتي" Zeti، وهي تكنولوجيا مالية تتيح تمويل النقل المستدام عبر الدفع لكل استخدام  

المركز الثالث والشركة المفضلة للجمهور: "هولي" Huli، وهي منصة تربط المرضى والأطباء وخدمات الرعاية الصحية الأخرى 

وبهذه المناسبة قال أندرو توري، الرئيس الإقليمي لشركة Visa في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "شارك هذا العام أكثر من 4000 شركة تكنولوجيا مالية في المبادرة العالمية ’Visa في كل مكان‘، كان من بينهم 1130 طلب من منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو رقم قياسي بلا شك. ويعمل جيل جديد من شركات التكنولوجيا المالية على إحداث نقلة نوعية في أساليب إجراء المدفوعات لدى المستهلكين والشركات، مما يسهل وصول المزيد من الناس إلى الأموال وتحويلها عندما يحتاجونها. نهنئ أيو أريكاوي وجميع الفائزين هذا العام، ونتطلع إلى مواصلة التعاون مع هذه الشركات لحل التحديات المستقبلية لقطاع المدفوعات". 

من جانبه قال روبن سالازار، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لشركة Visa Direct: "فيما نسعى لإيجاد المزيد من الطرق لتفعيل دور الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الأكبر حجمًا في الاقتصاد العالمي، توفر مبادرة  ’Visa في كل مكان‘ رؤية فريدة حول كيفية مساعدة قطاع التكنولوجيا المالية لصياغة مستقبل حركة الأموال وتعزيز الوصول إلى الأسواق والمناطق غير المخدّمة. وسيتمكن الفائز بجائزة Visa Direct اليوم من الوصول إلى الأدوات المتطورة والفرق التي تدعم وصول الأموال العالمية إلى المليارات من الوجهات النهائية حول العالم". 

وشهدت نسخة هذا العام من مسابقة مبادرة "Visa في كل مكان" حضور عدد من كبار المسؤولين من Visa ورواد الفكر في القطاع، إلى جانب تواجد إحدى الشركات التي سبق لها الفوز بالمسابقة، للاحتفاء بالشركات المبتكرة المشاركة والحلول الناجعة التي استعرضتها. وقام سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، بإلقاء الكلمة الرئيسية خلال الحدث. هذا وشهدت المسابقة كذلك عودة ويد أرنولد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "موف فاينانشال" Moov Financial، والفائز بالمسابقة لعام 2021 عن منطقة أمريكا الشمالية والعالم، كعضو في لجنة التحكيم، وحضور الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي ونائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في منطقة مجلس التعاون الخليجي، كضيف خاص لاستضافة جلسة نقاشية مباشرة مع أسطورة كرة القدم، مارسيل دوسايي.  

وقدم أيو أريكاوي، الشريك المؤسس لشركة "ثرايف أجريك" (ThriveAgric) والفائز حاليًا بالتصفيات العالمية والإقليمية عن منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، عرضًا حول دور شركته في إقامة شراكات استراتيجية مع المؤسسات المالية وعبر كافة سلسلة القيمة الزراعية بهدف تزويد صغار المزارعين بالخدمات المالية، والخدمات والمنتجات الزراعية، والتوجيه والإرشاد، وتعزيز وصولهم إلى الأسواق وخدمات التجارة الإلكترونية وخدمات الدفع. 

وقال أيو أريكاوي: "باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من الاقتصاد النيجيري، تعد الزراعة مصدر رزق ودخلًا رئيسيًا لشريحة كبيرة من شعبنا. ولا شك أن الجهود الدؤوبة التي كرسناها لأجل ’ثرايف أجريك‘ ستضمن توظيف التكنولوجيا لتمكين المزارعين في جميع أنحاء البلاد. كما أن الفوز بالتصفيات الإقليمية لمسابقة ’Visa في كل مكان‘ عن منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والمشاركة في التصفيات النهائية هنا في قطر، يمنحنا ثقة كبيرة بقدرتنا على توسيع نطاق حلولنا ومواصلة إثراء حياة المزارعين". 

تم بث التصفيات النهائية لمسابقة مبادرة "Visa في كل مكان" مباشرة عبر منصة "تك كرانش" (TechCrunch) ويمكن مشاهدتها على الموقع الإلكتروني للمنصة.  

حول المتأهلين النهائيين لتصفيات مبادرة "Visa في كل مكان": 

أيو أريكاوي من شركة "ثرايف أجريك" (منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا) - تزويد صغار المزارعين بالتمويل والرؤى الفريدة والقدرة على التسويق.  

شارك ايو أريكاوي في تأسيس شركة "ثرايف أجريك" (ThriveAgric)، المنصة التي تزود للمزارعين بالتمويل إلى جانب أفضل الممارسات وإمكانية الوصول إلى الأسواق. وتعاونت الشركة منذ إطلاقها في يونيو 2017 مع أكثر من 250 ألف مزارع عبر 23 ولاية في نيجيريا، كما أنها تتيح منصتها لمزودي الخدمات المالية، وجهات التأمين والإقراض، مما يسمح لهم بالوصول إلى بيانات المزارعين وتحقيق المنفعة المتبادلة. ويساهم مزارعو "ثرايف أجريك" بزراعة 7% من الذرة المستهلكة في نيجيريا. ويعد أريكاوي أحد خريجي برنامج "واي كومبيناتور" و"غوغل لانش باد". وكان من بين العشرة الأوائل المكرمين بجائزة "جاك ما" لروّاد الأعمال الأفارقة، كما حصل على جائزة (YTech 100) من جوائز المستقبل في إفريقيا. 

مريجانكا باتنايك من شركة "ميركل ساينس" (Merkle Science) (آسيا والمحيط الهادئ)- "ميركل ساينس" هي المنصة المتطورة للذكاء والمخاطر التنبؤية بمجال الويب  

"ميركل ساينس" هي المنصة المتطورة للتخفيف من المخاطر، والامتثال، والتحليل الجنائي بمجال الويب3. وتتعاون الشركة مع شركات التشفير والتمويل اللامركزي (DeFi)، وتقنيات البلوك تشين، ومستخدمي الرموز غير القابلة للاستبدال، وتجار التجزئة، والمؤسسات المالية، وشركات التأمين والوكالات الحكومية في جميع أنحاء العالم. كما تركز الشركة على تحليل السيولة المجمعة ومتعددة السلاسل، ومراقبة المعاملات في الوقت الفعلي، والتحليلات التنبؤية القائمة على التعلم الآلي؛ مما يزود العملاء بالحلول الأفضل من نوعها ويتيح نمو مفهوم الويب3 بشكل آمن وصحي. 

دان سوندرز من شركة "زيتي" (Zeti) (أوروبا) - تكنولوجيا مالية تتيح تمويل النقل المستدام عبر الدفع لكل استخدام  تساعد زيتي (Zeti) المؤسسات على اعتماد المركبات عديمة الانبعاثات من خلال جعل هذه العملية بسيطة وسهلة وشفافة تمامًا مثل الدفع مقابل الخدمات. ويعمل هذا البرنامج، مدعومًا ببيانات الوقت الفعلي، على تحسين الجدوى المالية للمركبات بالنسبة للمؤسسات، وتحقيق عوائد جذابة للممولين، ومساعدة الشركات المصنعة على بيع سياراتها. 

كريستين دي ويندل من شركة "صانداي" (Sunday) (أمريكا الشمالية) – حل الدفع الرقمي الأسرع للمطاعم ومستقبل القطاع 

كريستين دي ويندل هي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "صانداي" في أمريكا الشمالية. وقبل ذلك، شغلت منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في ManoMano، إحدى شركات التكنولوجيا الأسرع نموًا في فرنسا والمنصة الإلكترونية الرائدة في أوروبا لتحسين المنازل. وقبل انضمامها إلى ManoMano، أمضت كريستين 7 سنوات في Zalando، أكبر متجر تجزئة للأزياء عبر الإنترنت في أوروبا، حيث أسست أعماله الفرنسية. وهي تتمتع بشغف كبير تجاه قطاع التكنولوجيا الأوروبي، ولديها خبرة واسعة في توسيع نطاق الشركات الناشئة. كما أنها حاصلة على بكالوريوس الشؤون الدولية من جامعة جورج تاون، وماجستير العلاقات الدولية من كلية لندن للاقتصاد، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية "إنسياد". 

أليخاندرو فيغا من شركة "هولي" (أمريكا اللاتينية) - منصة تربط المرضى والأطباء وخدمات الرعاية الصحية الأخرى أليخاندرو فيغا هو الرئيس التنفيذي لشركة "هولي" (Huli)، وهي شركة ناشئة للرعاية الصحية الرقمية من أمريكا اللاتينية. وقبل تأسيس الشركة، عمل فيغا في الخدمات المصرفية الاستثمارية حيث نفذ العديد من صفقات الاندماج والاستحواذ العابرة للحدود. كما عمل في شركة جنرال إلكتريك، حيث تخرج من برنامج قيادة إدارة العمليات. وهو خريج جامعة بنسلفانيا، حيث حصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية وارتون. وهو زميل في برنامج ماجستير إدارة الأعمال العالمي لمعهد لودر وخريج البرنامج البرتغالي الدولي. وقد تخرج بمرتبة الشرف كمهندس صناعي من جامعة ولاية لويزيانا. 

حول مبادرة "Visa في كل مكان": 

تعتبر مبادرة "Visa في كل مكان" برنامج ابتكار مفتوحًا يساعد الشركات الناشئة على خلق فرص جديدة ويمنحها منصة عالمية لعرض حلولها الرائدة. تم إطلاق البرنامج لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2015، وسرعان ما توسع ليصبح برنامجًا عالميًا. وحتى تاريخه، شارك في المبادرة ما يقرب من 8500 شركة ناشئة، واستطاعت بشكل جماعي جمع تمويل بأكثر من 16 مليار دولار. 

يذكر أن باب المشاركة بمبادرة "Visa في كل مكان" مفتوح لجميع الشركات الناشئة التي تقدم حلولًا مبتكرة للتحديات المستقبلية التي تواجه أنظمة المدفوعات والتجارة، كما أنها تدعم الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية بطريقتين: 

المشاركة في المسابقة التي توفر لها منصة عالمية لعرض حلولها على لجنة من خبراء المدفوعات، والفوز بجوائز نقدية واكتساب اهتمام أوسع في هذا القطاع. 

الاستفادة من البرنامج الرائد الذي يربط الشركات الناشئة بشبكة شركاء Visa العالمية. هذه الشبكة متاحة لفرق Visa من جميع أنحاء العالم في حال اقتضت الضرورة للبحث عن حلول. 

نبذة عن شركة "Visa": 

"Visa"هي شركة رائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية، ومسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز(V). تسهل Visa المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 دولة ومنطقة كل عام. وترتكز مهمتنا على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، ومساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار. نحن نؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان، ونرى إتاحة الوصول للنظام المالي كأساس لمستقبل حركة الأموال. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة المواقع التالية: مدونة Visa الشرق الأوسط وحول Visa، أو متابعة أخبارنا على تويتر: @VisaMiddleEast. 

WhatsApp_Image_2022-12-13_at_9_39_07_PM_(1)

 

 

الأكثر مشاهدة