أخبار اقتصادية

الدولار يستقر عالميا قبلبيانات التضخم واجتماع الاحتياطي الفيدرالي

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء قبل إصدار بيانات التضخم الأمريكية وعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي "المركزي الأمريكي" اجتماعه الأخير لهذا العام، والذي يترقبه المستثمرون لتحديث توقعاتهم لأسعار الفائدة. 

وقبل شهر، أثارت توقعات بأن التضخم قد بلغ ذروته العنان لموجة من شراء السندات وبيع الدولار. وستمثل بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش اختبارا لهذا الافتراض. 

وارتفع الدولار 0.8 % مقابل الين أمس الاثنين، واستقر عند 137.70 ين خلال الجلسة الآسيوية اليوم الثلاثاء. كما حافظ على مكاسبه أمام الدولار الأسترالي عند 0.6759 دولار. 

وتوقع اقتصاديون استقرار معدل التضخم الأساسي لشهر نوفمبر تشرين الثاني عند 0.3 % على أساس شهري، مع الارتفاع بوتيرة معتدلة على أساس سنوي، إذ صعد 7.3 في المائة عنه قبل عام، بحسب رويترز. 

واستقر مؤشر الدولار عند 105.01 اليوم الثلاثاء، بانخفاض من أعلى مستوى في 20 عاما عند 114.78 في أواخر سبتمبر. 

كما استقر اليورو عند 1.0539 دولار، وكذلك الجنيه الاسترليني عند 1.2268 دولار. وسجل الفرنك السويسري 0.9360 للدولار مع ترقب المتداولين لاجتماعات يعقدها يوم الخميس البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري. 

في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، من المقرر الإعلان عن بيانات العمالة البريطانية، إضافة إلى استطلاعات الرأي حول ظروف العمل والمعنويات الألمانية. 

 

الأكثر مشاهدة