أخبار اقتصادية

وسائل إعلام: عودة هشام عز العرب لتولي رئاسة مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

هشام عز العرب
هشام عز العرب

قالت قناة العربية نقلًا عن مصادر خاصة أن تعيين هشام عزالعرب في منصب رئيس مجلس الادارة جاء بعد اعتذار شريف سامي عن الاستمرار في المنصب. 

فيما نقلت قناة  CNBC عربية عن مصادر إن هناك  تعديلات مرتقبة بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي في مصر.. مضيفة أن هشام عز العرب قد يعود لرئاسة البنك. 

جدير بالذكر أنه فى نوفمبر الماضي، أعلن البنك التجاري الدولي مصر عن انضمام هشام عز العرب إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة، وذلك بناءً على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري. 

ويتمتع عز العرب بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، ومع البنك بصفة خاصة حيث كان على رأس قيادة البنك كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من 2002 حتى 2020. 

وقد حصد عز العرب العديد من الجوائز العالمية لمساهماته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط، وقد انضم إلى البنك التجاري الدولي في عام 1998 من (دويتشه بنك)، وعمل سابقا مع كل من (جي بي مورجان) و(ميريل لينش) في مناصب عدة ما بين البحرين ونيويورك والقاهرة. 

وحصل عز العرب على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، وفي أغسطس الماضي تم تعيين سيادته مستشار أول محافظ البنك المركزي المصري.